القبض على إيراني وباكستاني بتهمة تهريب 12 كيلوغرام هيروين عبر البحر

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة برئاسة القاضي حسين العسوفي، وعضوية كل من القاضي محمد محمد السيد، والقاضي سعود محمد السلامين، وأمين السر محمد الطحان، قضية حيازة 12 كيلو ونصف الكيلو من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى كمية من مخدر الأفيون بقصد الإتجار، متهم فيها شخصين الأول من الجنسية الإيرانية والآخر من الجنسية الباكستانية. وتم تهريب الكمية عبر البحر وتم ضبطها في خور الشارقة. وقرر القاضي العسوفي تأجيل القضية إلى جلسة 22 أكتوبر الجاري.        

وخلال الجلسة التي حضرتها "الإمارات اليوم" قال الشاهد الأول من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة الشارقة بأنه تم القبض على المتهم الأول وبحوزته كمية المخدر المضبوطة عند دخوله الدولة عبر البحر، حيث أنه كان قد جلب الكمية عبر سفينة قادمة من إيران في "كيس أسود نايلون". مضيفا أن المتهم الأول أرشد بعد ضبطه بأن هناك شخص آخر سيقوم باستلام هذه البضاعة التي أعطاها له شخص في إيران لتسليمها إليه.

وأضاف الشاهد بأنه تم الاتفاق مع المتهم على استدراج المتهم الثاني، بحيث قام بالاتصال به، قائلا له إنه يريد أن يسلمه البضاعة التي جلبها له من إيران، وبالفعل تم ترتيب موعد لتسليم البضاعة التي تم وضعها في حقيبة.

وأشار عنصر التحريات إلى أنه قام بالذهاب مع المتهم الأول برفقة الكمية المضبوطة لتسليمها للمتهم الثاني، وعندما وصل لمكان التسليم. طلب منه المتهم الثاني وهو يقود سيارته بوضع الحقيبة التي بها المخدر أسفل المقعد الأمامي المجاور لمقعد السائق في السيارة وعندما هم المتهم باستلام الحقيبة تم القبض عليه.

 

تويتر