بينها تصادم 5 سيارات على شارع محمد بن زايد

وفاة 3 وإصابة 8 بـ 4 حوادث في دبي

انحراف مركبة على طريق العين أدى لوفاة شخص وإصابة آخرين. من المصدر

توفي ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون في أربعة حوادث مرورية، أمس وأول من أمس، حسب مدير الإدارة العامة للمرور، العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أن أحد الحوادث شهد تصادم خمس مركبات على شارع الشيخ محمد بن زايد، وأدى إلى وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين.

وقال المزروعي إن السرعة الزائدة هي العامل المشترك في معظم الحوادث التي وقعت خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي تكثف من وجودها، خصوصاً على الطرق السريعة، للحد من هذه السلوكيات، إلا أن بعض السائقين لا يلتزمون بالقواعد المرورية ما يؤدي إلى تكرار الحوادث البليغة.

حوادث متفرقة

سجلت شرطة دبي حوادث متفرقة، أمس، معظمها بسيط، هي سقوط حمولة مركبة على شارع الشيخ محمد بن زايد في الاتجاه المؤدي إلى الشارقة، قبل دوار الحوض، وحادث تصادم بين ثلاثة مركبات على شارع أم هرير عند تقاطع بريد الكرامة إلى شارع الشيخ زايد، وتصادم ثالث بين سيارتين على شارع الشيخ زايد باتجاه جسر الدفاع أمام فندق كراون بلازا.

وأشار إلى أن من اللافت تكرار حوادث الدهس، رغم التحذيرات وحملات التوعية، مبيناً أن ثلاثة حوادث من هذه الفئة وقعت على الأقل خلال الأسبوع الماضي.

وتفصيلاً، قال المزروعي إن حادث تصادم متتابع بين خمس سيارات، وقع في العاشرة مساء أول من أمس، على شارع الشيخ محمد بن زايد بعد جسر الراشدية في الاتجاه المؤدي إلى أبوظبي، وأسفر عن وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين بإصابات بليغة، ونقلت النجدة ودوريات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات للعلاج، مشيراً إلى أن أضراراً فادحة لحقت بالمركبات نتيجة اصطدامها أثناء سيرها بسرعة كبيرة.

وأضاف أن الدوريات المرورية انتقلت فوراً إلى موقع الحادث لتسيير حركة المرور، وتفادي وقوع أي مشكلات إضافية بسبب سلوكيات السائقين الفضوليين الذين يعرقلون السير لمشاهدة الحادث.

وتابع أن الحادث الثاني وقع، في الرابعة والنصف مساء أمس، على طريق دبي ـ العين في الاتجاه المؤدي إلى العين، حين انحرفت مركبة رباعية الدفع عن مسارها واصطدمت بالحاجز الحديدي الفاصل بين الاتجاهين.

وأوضح أن الحادث أسفر عن وفاة شخص متأثراً بإصابته، وإصابة شخصين آخرين بإصابات بليغة، نقلا على إثرها إلى المستشفى بالنجدة الجوية، نظراً إلى الزحام الشديد على اتجاهي الطريق بسبب الحادث. وأفاد المزروعي بأن حادثاً ثالث وقع في المكان نفسه على شارع دبي، نتيجة ارتباك امرأة تقود مركبة وخروجها عن الطريق العام، واصطدامها بشجرة على جانب الشارع، ما أدى إلى إصابتها بإصابات متفاوتة وتلقت العلاج اللازم.

وقال إن الحادث الرابع وقع على شارع بني ياس قرب تقاطع الاتصالات، حين حاول شخص عبور الطريق من المعبر المخصص للمشاة، وفوجئ بشخص يقود مركبة (من طراز رانج روفر) يكمل طريقه ويدهسه، ما أدى إلى إصابته بإصابات بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

إلى ذلك، أشار مدير الإدارة العامة للمرور إلى أن حادثين آخرين وقعا، الثلاثاء الماضي، الأول في الثامنة صباحاً على تقاطع المنارة، حين صدمت مركبة خفيفة دراجة هوائية، ما تسبب في إصابة سائقها بإصابات بليغة ونقل إلى المستشفى، ووقع الحادث الثاني في شعبية الشرطة بمنطقة القصيص أمام مركز رياض الصالحين لتحفيظ القرآن، حين تعرض أحد المارة للدهس وأصيب بإصابات بليغة.

وأوضح المزروعي أن مساعدي الخبراء من قسم المعاينة انتقلوا إلى مواقع تلك الحوادث لجمع الأدلة وإعادة بنائها، ثم إعداد تقارير فنية وتقديمها إلى نيابة السير والمرور والجهات المختصة.

تويتر