شرطة الشارقة أنقذته وأوصلته إلى المدرسة

طفل يصعد جسر الوحدة لعدم لحاقه بالحافلة المدرسية

القائد العام لشرطة الشارقة أثناء متابعة كاميرات المراقبة لرصد مكان الطفل. من المصدر

أنقذت شرطة الشارقة، أمس، طفلاً من جنسية دولة عربية في السابعة من عمره، بعد أن صعد أعلى جسر الوحدة المزدحم بحركة المركبات حاملاً حقيبته المدرسية في طريقه باتجاه تقاطع حميد بن صقر، لاعتقاده أن بإمكانه الوصول إلى مدرسته من الطريق ذاته الذي اعتاد المرور عليه بالحافلة المدرسية التي لم يتمكن من اللحاق بها في الصباح الباكر.

وأفزع وجود الطفل فوق الجسر أحد الأشخاص، فأبلغ غرفة العمليات المركزية في شرطة الشارقة، التي استخدمت كاميرات المراقبة المثبتة في المنطقة لرصد مكانه، وتوجيه دوريات الشرطة بسرعة نحو الموقع. وفي اللحظة المناسبة تمكن أحد رقباء السير من الوصول إلى الطفل، حيث أوقفه وأبعده عن الخطر، وصعد برفقته إلى إحدى المركبات، ونقله إلى أسفل الجسر، وتوقف على جانب الطريق للتحقق من هوية الطفل والتعرف إلى ذويه وموقع سكنه.

وأوصل رجال الشرطة الطفل إلى المدرسة للاطمئنان إلى التحاقه بصفه الدراسي قبل متابعة الإجراءات المتعلقة بمساءلة ذويه، والتعرف إلى ملابسات وجوده بمفرده وتصرفه على النحو الذي عرض حياته للخطر.

ووجّه قائد عام شرطة الشارقة، اللواء حميد محمد الهديدي، الذي تابع الحادثة لحظة بلحظة، ووقف على الإجراءات التي اتخذت لإبعاد الطفل عن الخطر، تحذيراً للمعنيين بسلامة نقل الأطفال من وإلى مدارسهم، وفي مقدمتهم الآباء والأمهات والمشرفون، لمتابعة الطفل أثناء نزوله للتوجه إلى المدرسة، والتأكد من صعوده إلى الحافلة، والاطمئنان إلى عودته من المدرسة.

 

تويتر