عثر عليها داخل منزلين تابعين لمطعم وكافتيريا

مصادرة 50 كيلوغراماً لحوماً فاسدة في رأس الخيمة

مدير الإدارة: خليفة مكتوم.

ضبطت إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة،50 كيلوغراماً من اللحوم الفاسدة في منزلين تابعين لمطعم وكافتيريا بمنطقة شمل، وتمت مصادرتها وإغلاق المنشأتين المخالفتين، حسب مدير الإدارة، خليفة مكتوم، الذي قال إن البلدية تلقت معلومات بانبعاث رائحة كريهة في منزلين للعمال، وتبين بعد الانتقال إلى المكان وجود لحوم مذبوحة فاسدة.

وأضاف مكتوم أن مفتشي البلدية اكتشفوا، بعد تفتيش المنزلين، أن صاحبي مطعم وكافتيريا خزنا 50 كيلوغراماً من اللحوم داخل المنزلين بطريقة غير صحية، ما أدى إلى تعرضها للتلف، وانتشار رائحة كريهة وصلت إلى سكان المنازل المجاورة.

وأشار إلى أنه تم تفتيش المطعم والكافتيريا، وتبين وجود كميات أخرى من اللحوم الفاسدة، تم تخزينها في مكان غير مبرد، ما نتج عنه تعرضها للتلف، وعدم صلاحية استهلاكها، مؤكداً أن البلدية منعت وقوع حوادث صحية وبيئية، حال تناول المستهلكين هذه اللحوم، فالمطعم والكافتيريا كانا يعتزمان طهيها وتقديمها إلى الزبائن في الوجبات الغذائية، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة اللحوم.

وذكر أن اللحوم الفاسدة، التي تم ضبطها، مجهولة المصدر، ولا تحمل تاريخ صلاحية، كما أنه تم تخزينها خارج المنشأة الغذائية، ما يعتبر مخالفة صحية وبيئية.

وتابع أنه تم أيضاً إغلاق المطعم والكافتيريا لإشعار آخر، وجارٍ التحقيق في القضية، لمعرفة مصدر اللحوم التي تم ضبطها في المنشأتين، مشيراً إلى أن قانون البلدية يمنع تخزين المواد الغذائية واللحوم والدواجن خارج المطاعم والمطابخ والكافتيريات والمنشآت الغذائية، كما يمنع تقديم أي وجبات غذائية إلى المستهلكين مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وقال أحد سكان منطقة شمل، طلب عدم نشر اسمه، إن المطعم والكافتيريا اشتريا اللحوم من قِبَل أسر، ثم خزناها داخل المنزلين.

تويتر