"جنايات الشارقة" تحكم على آسيويين بالمؤبد والإبعاد عن الدولة بتهمة حيازة المخدرات

قضت محكمة الجنايات في الشارقة برئاسة القاضي حسين العسوفي، وعضوية كل من القاضي سعود محمد السلامين والقاضي عيدروس عبدالله محمد، بالسجن المؤبد على آسيويين في قضيتي حيازة مخدرات وهيروين، كما قضت بتأجيل النظر في قضية تعاطي حبوب مخدرة في حمامات مطار الشارقة الدولي إلى جلسة 21 أكتوبر الجاري، وأيضا تأجيل النظر في قضية قتل متهم فيها آسيوي إلى جلسة 19 أكتوبر.

وتفصيلا، حكمت المحكمة بالسجن المؤبد على متهم من جنسية دولة آسيوية والغرامة 150 ألف درهم، والإبعاد عن الدولة بعد انتهاء تنفيذ عقوبة السجن، بتهمة الاتجار بالمخدرات. كما قضت بالسجن المؤبد مع الإبعاد بعد انقضاء مدة العقوبة على متهم من نفس الجنسية في قضية حيازة مخدر الهيروين.

كما قررت المحكمة تأجيل قضية تعاطى حبوب مخدرة ومؤثرة على العقل متهم فيها شخص من جنسية دولة آسيوية يدعى "ع.أ" إلى جلسة الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري. وخلال الجلسة اتهمت النيابة المتهم بتعاطي حبوب مخدرة "ترامادول" في غير الظروف المصرح بها قانوناً، حيث تم القبض على المتهم وهو يتناول تلك الحبوب في حمامات مطار الشارقة الدولي، وبحوزته كمية منها بقصد التعاطي. وفي المقابل أنكر المتهم التهم المنسوبة إليه.

من جهة أخرى أجلت المحكمة قضية قتل متهم فيها شخص من جنسية دولة آسيوية بقتل زميله من نفس الجنسية إلى جلسة التاسع عشر من أكتوبر الجاري. وذلك لإتاحة الفرصة للمتهم للتواصل مع أولياء الدم، لأنه أكد خلال الجلسة أنه تواصل مع أولياء الدم، وأنه يطلب مهلة حتى يسوي الأوضاع معهم، ويتم الاتفاق على مبلغ يدفع كديه ليكون بديلا عن القصاص.

وطلب منه القاضي أنه في حال توصل إلى اتفاق مع أولياء الدم فإنه يلزم عليه تقديم تنازل مصدق من وزارة العدل ومترجم عن القصاص ويفيد بموافقة أولياء الدم بشكل واضح عن ذلك. وقد تغيب محامي المتهم عن حضور الجلسة للمرة الثانية.

تويتر