قبض عليهما في عمليتين منفصلتين

ضبط زائرين حاولا ترويج المخدرات في دبي

العثور على 4.1 كيلوغرامات حشيش في شقة أحد المتهمين. من المصدر

قبضت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، خلال شهر سبتمبر الماضي، على زائرين آسيويين، لتورطهما في جلب مواد مخدرة إلى الدولة، والسعي إلى ترويجها بين أفراد المجتمع.

وقال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء خليل إبراهيم محمد المنصوري، إن المتهمين قبض عليهما مطلع شهر سبتمبر في عمليتين منفصلتين، بعد تلقي معلومات مؤكدة بشأنهما، تفيد بأنهما يحوزان كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار والترويج.

وأضاف أن الواقعة الأولى بدأت حين وردت معلومات حول دخول شخص إلى الدولة يدعى (م.ح.م ــ 21 عاماً)، آسيوي، وبحيازته ما يزيد على 750 غراماً من الماريغوانا، عمد إلى إخفائها في خمسة أحذية، لافتاً إلى أن فريقاً من إدارة المكافحة المحلية دهم الشقة التي يسكن فيها في منطقة البراحة، وتم ضبط المخدرات، رغم إخفائها بطريقة متقنة، مشيراً إلى أن المتهم لم يمض على دخوله الدولة سوى ثلاثة أيام قبل القبض عليه.

إلى ذلك، قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة، العقيد عيد ثاني محمد حارب، إن فريقاً آخر ضبط شخصاً يدعى (م.ج.ج)، آسيوي، في منطقة نايف، بعد إعداد كمين له بناءً على معلومات تفيد حيازته كمية من الحشيش، إذ جُند عنصر شرطة سري، تواصل مع المتهم، واتفق معه على شراء كمية من الحشيش، وقبض عليه متلبساً بالقرب من الفندق الذي ينزل فيه بمنطقة نايف. وأضاف أن فريق العمل عثر بحوزة المتهم، بعد إخضاعه والشقة التي ينزل فيها للتفتيش، على أربعة كيلوغرامات و191غراماً من مخدر الحشيش، أخفاها المتهم في جوانب مختلفة من الشقة، لافتاً إلى أنه جامعي، ودخل إلى الدولة بتأشيرة زائر.

وأشار إلى أن المتهمين أحيلا إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معهما في تهم حيازة المواد المخدرة، والمتاجرة بها، وتعاطيها الذي تأكد بعد إخضاعهما للفحص بالإدارة العامة للأدلة الجنائية.

 

تويتر