زائران يحاولان ترويج المخدرات في دبي

قبضت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي خلال شهر سبتمبر الماضي، على زائرين من جنسية دولة آسيوية لتورطهما في جلب مواد مخدرة إلى الدولة، والسعي إلى ترويجها بين أفراد المجتمع.

وقال مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل إبراهيم محمد المنصوري إن المتهمين قبض عليهما مطلع شهر سبتمبر في عمليتين منفصلتين بعد تلقي معلومات مؤكدة بشأنهما، تفيد بأنهما يحوزان كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار والترويج.

وأضاف أن الواقعة الاولى بدأت حين وردت معلومات حول دخول شخص إلى الدولة يدعى "م.ح.م" 21 عاماً، وبحيازته ما يزيد على 750 غراماً من الماريغوانا، عمد إلى إخفائها في خمسة أحذيه، لافتاً إلى فريق من إدارة المكافحة المحلية داهم الشقة التي يسكن بها في منطقة البراحة وتم ضبط المخدرات رغم إخفائها بطريقة متقنة، مشيراً إلى أن المتهم لم يمض على دخوله سوى ثلاثة أيام قبل القبض عليه.

إلى ذلك قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد عيد ثاني محمد حارب، إن فريقاً آخر ضبط شخص يدعى "م.ج.ج" في منطقة نايف بعد إعداد كمين له بناء على معلومات تفيد بحيازته كمية من الحشيش، إذ جند عنصر شرطة سري تواصل مع المتهم واتفق معه على شراء كمية من الحشيش وقبض عليه متلبساً بالقرب من الفندق الذي ينزل به في منطقة نايف.

وأضاف أن فريق العمل عثر بحوزة المتهم بعد إخضاعه والشقة التي ينزل فيها للتفتيش على 4 كيلو و191غراماً من مخدر الحشيش، قام المتهم بإخفائها في جوانب مختلفة من الشقة، لافتاً إلى أنه جامعي، ودخل إلى الدولة بتأشيرة زائر.

وأشار إلى أن المتهمين أحيلا إلى إلى النيابة العامة لإستكمال التحقيقات معهما في تهم حيازة المواد المخدرة والمتاجرة بها وتعاطيها الذي تأكد بعد إخضاعهما للفحص بالإدارة العامة للأدلة الجنائية.

تويتر