أنكر التهم المنسوبة إليه

اتهام رجل أعمال بسرقة مستودع شركة مساهم فيها

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة قضية متهماً فيها رجل أعمال يُدعى (م.س) من جنسية دولة آسيوية بسرقة 10 أطنان من حبوب البلاستيك وتسع مراوح كهربائية من مستودع شركة تعود ملكيتها إلى والدته وشقيقه وشريك آخر في المنطقة الحرة بالشارقة، إذ أنكر المتهم التهم، وقال إنه يمتلك أسهماً في الشركة. وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى 13 أكتوبر المقبل.

وتفصيلاً، قالت النيابة العامة في الشارقة في مجريات القضية إن تفاصيل القضية تعود إلى 30 يوليو 2014، حيث تم اتهام رجل الأعمال من قبل شريك في الشركة بسرقة 10 أطنان من حبوب البلاستيك التي تستخدم في تصنيع البلاستيك وتسع مراوح من مستودع شركة، كما تم اتهامه بدخوله واقتحامه مكان الغير دون إذن، وانتهاك حرمة مكان، فضلاً عن تهم الاتلاف والكسر.

وأوضح محامي المتهم، المستشار القانوني والمحكم التجاري، محمد خليفة الغفلي لـ«الإمارات اليوم» أن تفاصيل القضية تعود إلى 30 يوليو الماضي، حيث تم اتهام موكله بسرقة 10 أطنان من حبوب البلاستيك التي تستخدم في تصنيع البلاستيك، وتسع مراوح من مستودع شركة، ودخول واقتحام مكان الغير دون إذن، فضلاً عن تهم الاتلاف والكسر.

وأكد أن هناك ملابسات كثيرة في القضية، حيث إن هناك شركتين تعود ملكية إحداهما إلى المتهم ووالدته واثنين من أشقائه بنسبة 60%، والـ40% الباقية تعود إلى شريك آخر من الجنسية نفسها، أما الشركة الأخرى فتوجد في مقر الشركة الأولى، ويمتلك المتهم نسبة 20% من أسهمها، ووالدته 20%، وأحد أشقائه 20%، والبقية تعود إلى الشريك الرابع.

وأوضح أن هناك خلافات مالية نتيجة تعرض الشركتين لخسائر، وأن الشريك الرابع يحاول توريط المتهم وأسرته في قضايا جزائية من أجل السيطرة على الشركتين، وذلك باتهام المتهم بسرقة الشركة الثانية. ولفت الغفلي إلى أنه «خلال حدوث تلك المشكلات لم يتم تجديد الرخص التجارية للشركتين، ومن ثم تم إغلاقهما من المنطقة الحرة وإغلاق المستودع»، مشيراً إلى أن المتهم قال له «قمت بفتح الشركة ودخولها للحصول على بعض المستندات والأوراق مصطحباً سيارته، ولم يقم بسرقة أي شيء من مستودعات أي من الشركتين». وتساءل المتهم: «كيف أستطيع نقل 10 أطنان من حبوب البلاستيك، إضافة إلى مراوح داخل تلك السيارة؟».

تويتر