براءة مساعد ميكانيكي من قتل صديقته

أيّدت محكمة الاستئناف في دبي، حكم محكمة أول درجة، بتبرئة مساعد ميكانيكي (من جنسية دولة عربية)، من تهمة قتل صديقته عمداً.

وكانت النيابة العامة، قالت في أوراق الدعوى، إن المتهم قتل صديقته، بسبب رغبتها في إنهاء علاقتهما، لترتبط بشخص آخر، موضحة أنه انفرد بها، وخنقها بطريقة احترافية، مستغلاً معرفته بالألعاب القتالية.

وذكر ضابط شرطة، في تحقيقات النيابة، أن المتهم بعد قتله الضحية اتصل بالشرطة، وادعى أنه عثر عليها ملقاة في دورة المياه، فحملها ونقلها إلى الصالة، ورش الماء البارد عليها، وحاول إجراء تنفس اصطناعي لها، لكنه لم يتمكن من إنقاذها.

وأشار الضابط إلى أنهم نقلوا الضحية إلى الطب الشرعي، وتبين أنها ماتت بالضغط على عنقها، مؤكداً أن الدلائل والإفادات تشير إلى تورط المتهم في الجريمة، كما أن كاميرات المراقبة أظهرت أن المتهم دخل البناية التي فيها الشقة في وقت وقوع الجريمة، إضافة إلى أن باب الشقة لم يكن مكسوراً، وعثر على 14 ألف درهم عائدة للمجني عليها تحت مقعد سيارة المتهم.

وبيّنت والدة الضحية أن علاقة ابنتها والمتهم غير شرعية، وأن لديهما عقد زواج وهمي جلبته ابنتها من بلدها.

وأكدت شقيقة الضحية أن المجني عليها كانت دائمة الشكوى من مستوى المتهم التعليمي، وظروف عمله، وحالته المالية، مشيرة إلى أن المتهم سبق أن اعتدى عليها محاولاً خنقها، بسبب غيرته عليها.

وأنكر المتهم ما نسبته إليه النيابة، فيما قدمت لجنة طبية تقريراً إلى المحكمة، يتعلق بالحالة الصحية للمجني عليها، أكدت فيه أن وفاتها قد تكون لأسباب طبيعية، وتتوافق مع أقوال المتهم.

 

تويتر