العقوبات راوحت بين السجن 6 أشهر و10 سنوات

«جنايات الشارقة» تصدر 16 حكماً في قضايا مختلفة

أصدرت محكمة الجنايات في الشارقة، أحكاماً في 16 قضية، مخدرات وسرقة وزنا، راوحت العقوبات بين الحبس ستة أشهر والسجن 10 سنوات، والغرامة 500 ألف درهم.

وتفصيلاً، قضت المحكمة في جلستها برئاسة القاضي حسين العسوفي، وعضوية القاضيين محمد محمد السيد وعيدروس عبدالله محمد، بحبس امرأة فليبينية ستة أشهر، وتغريمها 1000 درهم، وإبعاد هاعن الدولة بعد تنفيذ مدة العقوبة، لثبوت جريمة الزنا عليها.

وعاقبت شاباً (من جنسية دولة آسيوية)، بالحبس ستة أشهر، والإبعاد عن الدولة، عن تهمة الزنا، كما قضت بحبس شخص (من جنسية دولة آسيوية) لمدة ستة أشهر، والإبعاد عن البلاد بتهمة هتك عرض.

وحكمت على متهم (من جنسية دولة آسيوية)، بالسجن أربع سنوات، والإبعاد عن الدولة، لاتهامه بحيازة مخدرات بغرض التعاطي.

كما أصدرت حكماً مماثلاً ضد متهمين آخرين (من جنسية دولة آسيوية) في قضيتين منفصلتين، لاتهامهما بحيازة مخدرات.

وقضت بحبس متهم (من جنسية دولة عربية)، بالسجن أربع سنوات والإبعاد عن البلاد، بتهمة تعاطي مؤثر عقلي (الترامادول).

فيما عدلت المحكمة التهمة المنسوبة لمتهمين (من جنسية دولة عربية)، لتكون حيازة المخدرات بقصد التعاطي، بدلاً من الاتجار فيها، وقضت بالسجن 10 سنوات وغرامة 500 ألف درهم على أحدهما، وبراءة الآخر.

وأمرت المحكمة بحبس أربعة أشخاص (من جنسية دولة آسيوية) في أربع قضايا سرقة منفصلة، ستة أشهر لكل منهم، والإبعاد عن الدولة.

كما نظرت أربع قضايا اتهم فيها شخصان (من جنسية دولة عربية)، القضية الأولى خاصة بسرقة المدرسة الإنجليزية، وقضت بالحبس ستة أشهر لكل منهما، والإبعاد عن البلاد بعد تنفيذ المتهمين العقوبة، والقضية الثانية هي سرقة مطعم، وعاقبت أحدهما بالحبس مدة ستة أشهر مع الإبعاد عن الدولة، وبرّأت الآخر، والقضية الثالثة الخاصة بسرقة مطعم أيضاً، وقضت بحبسهما ستة أشهر والإبعاد عن الدولة، والقضية الرابعة سرقة مطعم، وقرّرت المحكمة حبسهما ستة أشهر.

تويتر