تتابع تسمم 6 أطفال في «روضة المروج»

«التربية» تُنذر شركات خالفت اشتراطات «الأغذية المدرسية»

وجهت وزارة التربية والتعليم إنذارات كتابية نهائية، لبعض الشركات الموردة لأغذية المقاصف المدرسية لمخالفتها الاشتراطات المنصوص عليها في دليل الأغذية المتداولة في المقاصف المدرسية، والضوابط المنصوص عليها في التعاقد القائم بين الوزارة وبين هذه الشركات.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية، أمل الكوس، إن الوزارة لن تتهاون في أية مخالفات تمس سلامة الطلبة وصحتهم، وما تستهدفه الوزارة من توفر أغذية صحية وعالية القيمة والجودة، موضحة أن بعض الشركات التي تعاقدت معها الوزارة خالفت اشتراطات منصوصاً عليها في التعاقد تخص جودة الأغذية، وأنه على الرغم من عدم وجود أية مخاطر صحية على الطلبة، فإن الوزارة سارعت بإنذار الشركات حتى لا يؤثر التهاون في مثل هذه الأمور على سلامة الأغذية نفسها.

وذكرت أنه في حالة تكرار المخالفة ستقع أية شركة مخالفة تحت طائلة المساءلة ومن ثم إنهاء التعاقد والتغريم المالي، مؤكدة أن الوزارة تقدر الشركات الموردة للأغذية التي تحرص على الالتزام بجودة كل ما يقدم للطلبة في المقاصف المدرسية.

وأشارت إلى أن الوزارة تابعت عن كثب واقعة تسمم ستة أطفال في روضة المروج في منطقة كلباء، وتبين من الإفادات الأولية لمنطقة الشارقة التعليمية، أن سبب التسمم ومدى ارتباطه بنوعية معينة من الغذاء لم يتضح بعد، إذ إن عملية تحليل العينات الغذائية مازالت جارية عن طريق الجهة المختصة.

وأكدت أن الوزارة ستضع بالتعاون مع إدارات المناطق التعليمية، تصوراً متكاملاً عن آليات توريد الأغذية لرياض الأطفال، والتعرف إلى مدى التزام إدارات الرياض بدليل الأغذية المعتمد واشتراطاته الصحية، تمهيداً لإدخال الرياض ضمن عقود توريد الأغذية المركزية التي تتم عن طريق الوزارة.

تويتر