شرطة دبي ضبطت بحوزتهم 3 ملايين دولار مزيّفة

3 أفارقة يحتالون بـ «جهاز يضاعف الأموال»

ضبطت شرطة دبي ثلاثة أفارقة حاولوا الاحتيال على عدد من الأشخاص بادعاء امتلاكهم جهازاً يضاعف الأموال، وفق مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العقيد عبدالله راشد، الذي أشار إلى أن المحتالين تم القبض عليهم قبل نجاحهم في تنفيذ أي جريمة.

وقال إن القضية بدأت حين وردت معلومات حول وجود ثلاثة أشخاص يحملون جنسية إفريقية ويدعون قدرتهم على مضاعفة الأموال بطريقة غير معتادة، ويقيمون في منطقة البراحة بدبي. وأضاف أن الإدارة اتخذت إجراءات احترازية على الفور وشكلت فريقاً استخدم أحد عناصر الشرطة للتواصل مع المحتالين، وحرص أحدهم على تنفيذ تجربة عملية لورقة سوداء كانت بحوزته أدخلها الجهاز وأخرجها منه ورقة من فئة 100 دولار.

وأضاف أن العنصر أوهم المحتالين بانبهاره بالجهاز، فطلبوا منه إحضار 100 ألف دولار ليحولوها له إلى ثلاثة ملايين دولار، فأبدى ترحيبه بالعرض واتفق معهم على موعد محدد لتسليمهم المبلغ وتنفيذ التجربة، لافتاً إلى أن فريق العمل في القضية داهم المكان في الموعد المحدد وألقى القبض عليهم متلبسين.

وأشار إلى أنه تم مداهمة مقر سكن المتهمين بعد اتخاذ الإجراءات القانونية، وضبط فيه جهاز يبدو مثل خزينة نقود، ويوهمون ضحاياهم بأنهم يضعون المبلغ المحدد في الجهاز ومن ثم سوائل معينة بحوزتهم، وخلال دقائق تتضاعف النقود مرات عدة.

وقال نائب مدير إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية المقدم راشد صالح، إن فريق العمل فتح الجهاز وفوجئ بأوراق تشبه حجم العملة، فئة 100 دولار، وأقر المتهمون بأن عددها يبلغ ثلاثة ملايين دولار مزيفة، يهدفون بها إلى الاحتيال على ضحاياهم. وأضاف أنهم اعترفوا باعتزامهم تسليم الضحية الذي يصدق روايتهم عن الجهاز المزعوم وبداخله النقود المزورة، ومن ثم يبادرون بالفرار قبل أن يكتشف حيلتهم، مشيراً إلى ضبط كميات من البودرة وسوائل يستخدمونها في خداع ضحاياهم بادعاء تبييض النقود السوداء، إذ يضعونها داخل الجهاز مع الأوراق السوداء فتخرج دولارات.

تويتر