بسبب ماس كهربائي

«المكيفات» تشعل النيران في 3 منازل برأس الخيمة

ترك المكيفات مشغلة لساعات طويلة دون إغلاقها سبب رئيس في الحرائق. أرشيفية

شهدت منطقة الظيت في رأس الخيمة ثلاثة حرائق نتيجة ماس كهربائي في أجهزة التكييف، حسب رئيس قسم العمليات في إدارة الدفاع المدني في الإمارة، المقدم جمعة الكيبالي، الذي قال لـ«الإمارات اليوم»، إن غرفة العمليات تلقت بلاغين منفصلين، مساء أول من أمس، باحتراق منزلين في منطقة الظيت الجنوبي، موضحاً أنه تبين في البلاغ الأول أن ماساً كهربائياً في مكيف بمنزل مواطن أدى لاشتعال النيران في غرفة النوم واحتراقها بشكل كامل.

وأضاف أن أفراد المنزل نجحوا في السيطرة على الحريق قبل انتشاره في المنزل، وبعدها بدقائق وصلت سيارات الإطفاء وأجرت عمليات التبريد، وفصلت التيار الكهربائي عن المبنى لمنع تجدد اشتعال النيران.

وأوضح أن البلاغ الثاني أفاد باشتعال النيران في مطبخ منزل مواطن بالمنطقة نفسها، نتيجة ماس كهربائي في جهاز التكييف، وعلى الفور تم إرسال سيارات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف إلى مكان الحريق، وتم السيطرة على النيران، وأسفر الحادث عن تضرر الأثاث والأغراض الشخصية للأسرة.

وذكر أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً السبت الماضي، باندلاع حريق ثالث في منزل بالمنطقة نفسها، بسبب احتراق جهاز تكييف، موضحاً أن السبب الرئيس لاندلاع النيران في أجهزة التكييف تركها مشغلة لساعات طويلة دون إغلاقها.

ونصح بإغلاق أجهزة التكييف حال الخروج من الغرف، وعدم تركها في حال تشغيل مستمر، لتفادي الحرائق.

تويتر