بدء محاكمة المتهم بتسريب الامتحانات عبر «واتس آب»

المتهم تقاضى رشوة 7500 درهم مقابل تسريب أسئلة 15 مادة.

نظرت محكمة الجنايات في دبي، أمس، محاكمة موظف في وحدة تقنية المعلومات في إحدى الجامعات في الدولة، بتهمة قبول 7500 درهم رشوة من طالب، مقابل أن يرسل له امتحانات 15 مادة له عبر برنامج تطبيق «الواتس آب».

واتهمت النيابة العامة، الطالب بالاشتراك في الجريمة، مطالبة بإنزال أقصى عقوبة بحقهما وإبعادهما عن الدولة، عملاً بنص المادة 121 من قانون العقوبات الاتحادي رقم 3 لسنة 1987.

وقال عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة، في تحقيقات النيابة، إن الجامعة علمت أن هناك تسريباً لبعض أسئلة الامتحانات، واستدعت موظفي وحدة تقنية المعلومات، للاستفسار عن الواقعة، وأثناء توجيه الأسئلة لهم، لوحظ ارتباك أحدهم، فتم سؤاله مباشرة عن مدى تورطه في القضية، فأقرّ بتسريبه أسئلة 15 مادة، فتمّ فتح بلاغ بحقه.

وأقرّ المتهم أمام النيابة، بأنه يختص في عمله بالجامعة بتقديم الدعم الفني للشبكة المعلوماتية، ومساعدة الهيئة التدريسية في طباعة أوراق الامتحانات.

ولفت إلى أن الطالب طلب منه تسليمه نسخة من أوراق الامتحانات مقابل 500 درهم عن كل امتحان، فوافق، لافتاً إلى أنه صوّر الأوراق عن طريق هاتفه النقال، ثم أرسلها إلى الطالب عبر «الواتس آب».

 

تويتر