لمخالفتها أحكام التشريعات المنظمة لعملها

«البيئة» تغلق منشأة عاملة في مجال الإسمنت

«البيئة» قررت إغلاق المنشأة لمدة شهر. من المصدر

أغلقت وزارة البيئة والمياه منشأة عاملة في مجال الإسمنت، في إمارة الفجيرة لمدة شهر، لمخالفتها أحكام التشريعات المنظمة لعملها، بحسب قرار مجلس الوزراء رقم (24)، الصادر سنة 2011 بشأن تنظيم أنشطة المنشآت العاملة في مجال الإسمنت.

وأفاد وكيل الوزارة المساعد للتدقيق الخارجي بالوكالة، غانم الشامسي، بأن قرار إغلاق المنشأة جاء بعد مسح ميداني، قام به مختصون من قطاع التدقيق الخارجي في الوزارة على شركات الإسمنت بالدولة، في إطار الجهود الرامية إلى تقييم كفاءة تطبيق ﺍلتشريعاﺕ الاتحادية المنظمة للمنشآت العاملة في هذا المجال، تعزيزاً للاستدامة البيئية.

وأوضح أن المنشأة العاملة في مجال الإسمنت الأولى التي يتمّ إغلاقها خلال العام الجاري، مؤكداً حرص الوزارة على تنفيذ عمليات الرقابة، تحقيقاً لتوجهاتها الاستراتيجية الهادفة إلى تحسين الأداء البيئي، وتعزيز الاستدامة البيئية. وأشار إلى أن الوزارة تعقد، بالتعاون والتنسيق مع السلطات المحلية المختصة، اجتماعات دورية لتنفيذ عدد من الزيارات الميدانية المشتركة، للتأكد من امتثال هذه المنشآت للوائح، والتزامها بالاشتراطات المنصوص عليها، مضيفاً أن الوزارة تعمل على تقييم كفاءة تطبيق التشريعات، لتحقيق الاستدامة البيئية، كونها من أبرز الأهداف الاستراتيجية للوزارة، وعنصراً أساسياً لتحقيق الريادة العالمية. يشار إلى أن وزارة البيئة أغلقت، في السنوات الماضية، العديد من الكسارات بسبب ارتكابها مخالفات، نجم عنها تلويث للبيئة.

 

تويتر