موظف وطالبان يسطون على شقة بالسيوف

محاكمة أوروبيـين في سرقة مجوهرات بمليون درهم

«النيابة العامة» طالبت بمعاقبة موظف وطالبين بالسجن والإبعاد عن الدولة بعد قضاء فترة العقوبة. الإمارات اليوم

باشرت الهيئة القضائية بمحكمة الجنايات في دبي، أمس، النظر في قضيتي سرقة مجوهرات ومبالغ مالية منفصلتين، إذ اتهمت النيابة العامة في القضية الأولى ثلاثة أوروبيين بسرقة مجوهرات بقيمة مليون درهم من منزل عائد لآسيوي، فيما اتهمت موظفاً وطالبين، استخدموا سيوفاً للسطو على منزل وسرقته.

وقالت النيابة العامة في القضية الأولى إن المتهمين الأول والثاني (متعطل وزائر) دخلا ليلاً إلى أحد المنازل، حاملين معهم سلاحاً ومفكات براغي مختلفة الأحجام وعتلة حديدية، ثم خلعوا الباب الخارجي للمنزل، ما مكنهم من الدخول إليه، وسرقوا المجوهرات ولاذوا بالفرار، مبينة أن المتهمين سلموا جزءاً من تلك المجوهرات إلى المتهمة الثالثة (ربة بيت)، لبيعها مع علمها بأنها متحصلة من جريمة سرقة.

وقال مالك المنزل، في تحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة خرج مع عائلته إلى أحد المطاعم، وعند عودته ليلاً صعدت زوجته إلى غرفة النوم الرئيسة، ففوجئت أثناء ذلك بصراخها، وعند صعودي شاهدت فوضى عارمة في الغرفة، واكتشفت سرقة المجوهرات، فأبلغت الشرطة.

وقال ضابط، في تحقيقات النيابة العامة، إنه بعد ورود البلاغ، تم تشكيل فريق بحث وتحرِ عن المشتبه فيهم، حيث قادتهم المعلومات إلى تورط المتهمين في القضية، كونهم لديهم سجل سوابق إجرامية من النوع ذاته.

وبين أنه تم رصد تحركات المتهمين وإلقاء القبض عليهما، مشيراً إلى أنه بسؤالهما عن الواقعة، أقرا بسرقة المجوهرات، وأنهما سلما جزءاً منها للمتهمة الثالثة، التي تم تحديد مكانها، وضبطت بحوزتها كمية من المجوهرات المسروقة.

وفي القضية الثانية، اتهمت النيابة موظفاً وطالبين (من دولتين عربيتين)، بالسطو باستخدام سيفين على شقة عائدة إلى امرأة آسيوية، وسرقة مبالغ مالية منها، وتهديدها بالقتل حال قيامها بإبلاغ الشرطة.

وأوضحت النيابة أن المتهمين سرقوا المرأة بعد تهديدها باستخدام السيفين، واستولوا من شقتها على 75 ألفاً و730 درهماً، و100 ألف سومي من العملة الأوزباكستانية، وهاتفين نقالين، وسوارين وخاتم من ذهب، وزوج حلق من الألماس.

وقالت النيابة إن المتهمين تمكنوا من الدخول إلى شقة المجني عليها، بعد ادعاء أحدهم أنه من رجال الشرطة، ما دفعها إلى فتح الباب لهم. وأنكر المتهمون أمام محكمة الجنايات التهمة الموجهة إليهم، فيما طالبت النيابة العامة بمعاقبتهم بالسجن والإبعاد عن الدولة، بعد قضاء فترة العقوبة.

تويتر