نيابة دبي تحيل مزارع بسبب محاولته فتح باب طائرة

باشرت محكمة الجنايات في دبي اليوم، النظر في قضية اتهام مزارع آسيوي، بفتح باب طائرة عائدة لطيران الامارات، قبل اقلاعها من مطار دبي الدولي.

ومثل المتهم البالغ من العمر 29 عاماً، أمام الهيئة القضائية وأنكر ما اتهمته به النيابة العامة، فأمرت المحكمة بإحالته إلى لجنة طبية نفسية للتأكد من سلامة قواه العقلية وتزويد المحكمة بتقرير حول ذلك.

وذكرت أوراق الدعوى، أن المتهم اعتدى على الطائرة وعرض سلامة ركابها للخطر، فضلاً عن تعديه على ثلاثة أفراد من طاقمها عند محاولتهم منعه من فتح الباب، فيما قالت مضيفة جوية، في تحقيقات النيابة العامة، أن الطائرة كانت على وشك الإقلاع وجميع المسافرين جالسين على مقاعدهم واضعين الأحزمة، وفجأة تحرك المتهم من معقده نحوها، حيث كانت تجلس بالقرب من باب الطوارئ.

وأضافت أنها طلبت من المتهم الجلوس في مقعده، إلا أنه رفض وطلب الخروج من الطائرة دون سبب، فحاولت تهدئته، فدفعها، وحاول فتح باب الطائرة.

وأشارت إلى أن باقي مضيفي الطائرة حاولوا منعه من فتح الباب والسيطرة عليه، فقام بالإعتداء على أحدهم بقبضة يده، مبينة أنهم أعلموا قائد الطائرة بالواقعة، من ثم قرر العودة إلى مقر مبنى المطار.

وذكرت أن رجال الشرطة حضروا إلى الطائرة وألقوا القبض على المتهم، فيما أقلعت الطائرة متأخرة عن موعدها قرابة الساعتين.

وأشارت المضيفة إلى أنه لو تمكن المتهم من فتح باب الطائرة لعرض حياة الركاب للخطر، لأن فتح الباب سيؤدي على انزلاق المزلاق الهوائي المطاطي تلقائياً، وبالتالي تعرضه للانفجار نتيجة قربه من محرك الطائرة.

وبينت أن انفجار المزلاق سيؤدي إلى اشتعال المحرك، وبالتالي اشتعال الطائرة كون المحرك قريب من خزان الوقود، مبينة أن الحادثة أثارت الرعب والخوف في نفوس المسافرين.

 

تويتر