محاكمة 6 أشخاص بتهمة تعاطي المخدرات في رأس الخيمة

استمعت محكمة الجنح في دائرة محاكم رأس الخيمة، أمس، إلى مرافعة ثلاثة محامين عن ستة متهمين، بينهم قاصر، في قضية تعاطي مواد مخدرة، إذ وجهت النيابة العامة في رأس الخيمة لهم تهمة تعاطي حبوب الترامادول، وأنكروا جميعاً التهم المنسوبة إليهم.

وكانت دورية مرور رصدت مركبة متوقفة أمام موقف إحدى الجمعيات في مدينة رأس الخيمة في حالة تشغيل، وعندما نزل الشرطي لتفقد المركبة وجد بداخلها شابين نائمين، وحاول إيقاظهما أكثر من مرة لكنهما كانا مستغرقين في النوم، وتم إيقاظهما وإحضارهما إلى قسم مكافحة المخدرات، بعدما تبين أنهما في حالة غير طبيعية، وأظهرت نتائج فحص البول تعاطيهما مادة الترامادول المخدرة.

واعترف المتهمان في تحقيقات الشرطة بجلب المخدر من صديقين لهما تم القبض عليهما واعترفا بجلب المخدر من اثنين آخرين، كما تم القبض عليهما.

وأوضح محامي الدفاع عن المتهمين الأول والرابع والسادس أمام هيئة المحكمة، أنه تم ضبط المتهمين في الساعة الواحدة ظهراً، ومن دون الحصول على إذن من النيابة العامة، وأنه تم استصدار إذن النيابة العامة بعد مرور أربع ساعات من ضبط المتهمين، ما يؤدي إلى بطلان إجراء القبض على المتهمين الثلاثة.

وأضاف محامي الدفاع عن المتهمين الثاني والثالث أن المتهمين أنكرا تعاطيهما المواد المخدرة أثناء التحقيقات الأولية، وأن المتهم الثاني وصديقه المتهم الثالث كانا نائمين في مركبتهما، إثر شعورهما بالنعاس في أحد مواقف المركبات.

وأشار إلى أنه تم ضبطهما نائمين في المركبة وأخذهما إلى مكافحة المخدرات والحصول على عينة بول، من دون إذن من النيابة العامة في رأس الخيمة، ما يعني بطلان إجراءات القبض على المتهمين الثاني والثالث، وبراءة المتهمين من التهم المنسوبة إليهما.

وطلب محامي الدفاع عن المتهم الخامس من محكمة الجنايات استعمال الرأفة مع المتهم كونه قاصراً ولم يبلغ السن القانوني، مشيراً إلى بطلان إجراءات القبض على موكله. ومن جهته حدد قاضي الجنح، فتحي القلاع، تاريخ 28 سبتمبر الجاري، موعداً للنطق بالحكم في ملف القضية.

تويتر