حاول تصديق شهادة ابنته فوجد نفسه خلف القضبان

اتهام رجل أعمال بتزوير ختم القنصلية الإماراتية في كراتشي

«المحكمة» قررت تأجيل القضية إلى جلسة 20 أكتوبر المقبل. تشاندرا بالان

نظرت محكمة الجنايات في الشارقة، برئاسة القاضي حسين العسوفي، قضية تزوير ختم قنصلية الدولة في مدينة كراتشي الباكستانية، متهماً فيها رجل أعمال يعمل مستثمراً في الدولة، قام بتزوير أختام القنصلية للتصديق على شهادة ابنته الدراسية المقيمة في الإمارات، والتي كانت تسعى للحصول على عمل في مدرسة خاصة في الدولة. وقرر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة 20 أكتوبر المقبل.

وقال المتهم خلال الجلسة إن شهادة ابنته الدراسية صحيحة، وأنكر تهمة التزوير، وادعى أنه لا يعلم أن أختام القنصلية الإماراتية في كراتشي والطوابع الموجودة على الشهادة مقلدة، مبيناً أنه أرسل الشهادة إلى شخص يعمل في شركة تخليص معاملات في كراتشي، وأنه هو من قام بإنهاء إجراءات تصديقها في القنصلية الإماراتية مقابل 10 آلاف روبية.

من جهته، أوضح محامي المتهم، المستشار القانوني إبراهيم الحوسني، لـ«الإمارات اليوم» أن تفاصيل القضية تعود إلى السابع من مايو العام الجاري، حيث تم القبض على رجل الأعمال الباكستاني، الذي يقيم في الإمارات منذ سنوات طويلة، بعد أن حاول الحصول على تصديق وزارة الخارجية الإماراتية على شهادة ابنته الدراسية، التي حصلت عليها من مدرسة باكستانية في الشارقة، والمرتبطة بإحدى الجامعات في كراتشي، لكن اكتشفت وزارة الخارجية أن أختام قنصليتها الموجودة على الشهادة مزورة، وأخطرت الشرطة التي ألقت القبض على المتهم.

وأشار الحوسني إلى أن ابنة المتهم حصلت على شهادتها من إحدى الجامعات في كراتشي منذ أربعة أعوام، لكن دراستها كانت في إحدى المدارس الباكستانية الموجودة في الإمارات، وذلك عبر اتفاقية موقعة بين الجامعة والمدرسة بأن تتم دراسة المساقات نفسها، أي تتم دراسة المساقات في الإمارات، ويتم الحصول على الشهادة الدراسية من الجامعة الموجودة في باكستان.

وأكد أن الشهادة صحيحة، وغير مزورة، وليس لدى المتهم مصلحة في التزوير، وأن على النيابة والشرطة البحث عن الجاني الحقيقي، وهو الشخص الذي يعمل في شركة تخليص المعاملات في كراتشي، الذي قام بعملية تزوير أختام القنصلية.

وأضاف أن «النيابة ترى أن 10 آلاف روبية مقابل إنجاز معاملة مبلغ كبير مقارنة بتصديق شهادة دراسية»، مبيناً أن «المبلغ لا يعادل سوى 360 درهماً، منها 100 درهم للحصول على ختم التصديق في القنصلية، إضافة إلى رسوم بقية التصديقات الأخرى من الجامعة ورسوم الشركة».

وأفاد بأن هيئة المحكمة وافقت على تكفيل المتهم بضمانات، لمنحه فرصة لإثبات براءته، عبر إحضار شهادة ابنته الدراسية مصدقة بشكل سليم من القنصلية الإماراتية في كراتشي والخارجية الإماراتية، ومن ثم ستلاحق النيابة الشخص الذي يعمل في شركة تخليص المعاملات، عبر الوسائل القانونية.

تويتر