أحدهما توفي والآخر أصيب.. و«النيابة» تواصل التحقيق

شقيقان في قائمة ضحايا «حادث الورقاء»

الحادث تسبب في وفاة 4 وإصابة 5 شباب. من المصدر

واصلت نيابة السير والمرور تحقيقاتها في حادث وفاة أربعة طلبة وإصابة خمسة آخرين دهساً، ووجهت اتهامات عدة للسائق المتهم وفق مصدر ذكر أن النيابة تحقق كذلك في أسباب وقوف السيارتين اللتين تعرضتا للصدم على كتف الطريق. فيما وارت أسر الطلبة الأربعة الذين توفوا أول من أمس، في حادث مروري على شارع المدينة الجامعية تجاه دوار الورقاء جثامينهم، أمس وسط حالة حزن بالغة.

وتفصيلاً، علمت «الإمارات اليوم» من مصدر قريب من الطلبة أن شقيق الطالب الأميركي من أصل فلسطيني يزن ناصر الذي توفي في الحادث، أصيب بإصابات خطرة في الرأس، وكسر في الفخذ اليمنى وإصابات أخرى ويخضع حالياً للعلاج.

وقال المصدر إن ثلاثة من الطلبة المتوفين وهم يزن ناصر المغثة وعبدالله صلاح البطراوي وعزالدين البطراوي تزاملوا معاً منذ مرحلة الروضة، وكانوا يدرسون في مدرسة الدوحة الخاصة قبل تخرجهم في يونيو من العام الجاري وانتقالهم إلى الجامعة.

ووقع الحادث في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد الماضي حين كان 10 طلبة يقفون بجوار سيارتيهما على كتف طريق المدينة الجامعية تجاه دوار الورقاء حين اندفعت سيارة من طراز «نيسان باترول» يقودها شاب عمره 18 عاماً ودهستهم، متسببة في وفاة أربعة منهم وإصابة خمسة آخرين بإصابات بليغة ومتوسطة.

وذكر المصدر أن ثمة صداقة متينة كانت تربط المتوفيين عبدالله ويزن، لدرجة أن والد الأول طلب دفنهما معاً، لافتاً إلى أن حالة من الحزن سيطرت على محيط أسر الضحايا، وحرص كثير من زملائهم على المشاركة في دفنهم، مشيراً إلى أن ثلاثة من الضحايا دفنوا في مدافن الشارقة، فيما دفن صديقهم الرابع في دبي.

إلى ذلك، واصلت نيابة السير تحقيقاتها في الواقعة، من خلال الاستماع إلى إفادة الشهود وطلب فحص المركبة المتسببة في الحادث من جانب خبراء إدارة المشاغل الميكانيكية بشرطة دبي، بهدف التحقق من حالتها الميكانيكية ومدى إمكانية قيادتها على الطريق بصورة آمنة دون أن تشكل خطراً على سلامة مستخدمي الطريق.

كما طلبت من مركز شرطة الراشدية المختص تسجيل بلاغ مروري بالحادث، وتدوين إفادة من تسمح حالتهم الصحية من المصابين وضمها إلى ملف الحادث.

ونشرت مدرسة الدوحة الخاصة التي تخرج منها الطلبة الثلاثة على صفحتها في «فيس بوك» تعزية لطلبتها، وتفاعل معها عدد كبير من زملائهم الذي أعربوا عن حزنهم وتعاطفهم مع ذوي المتوفين.

وكشفت المعاينة الأولية للحادث أن المتسبب فيه الذي يبلغ من العمر 18 عاماً، فقد تركيزه كلياً ولم ينتبه إلى حالة الطريق حين انحرف بقوة من اليسار إلى اليمين ليصدم بسيارته إحدى السيارتين اللتين توقفتا على جانب الطريق، حتى اصطدمت إحداهما بالأخرى ودهس الطلبة الذين توقفوا في المكان.

وقررت النيابة إحالة المتسبب إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر شكواه من آلام في ذراعه ومناطق أخرى من جسده، ومن ثم نقله إلى التوقيف لحين الانتهاء من التحقيق، وإحالته إلى محكمة المرور، كما تحقق كذلك في ملابسات وقوف المركبتين اللتين تعرضتا للصدم على كتف الطريق، وتحديد المسؤول عن ذلك.

وحسب مؤسسة الإسعاف فإن طالباً روسياً يبلغ من العمر 19 عاماً أصيب بإصابة متوسطة في العنق، وكندياً يبلغ من العمر 18 عاماً بإصابة متوسطة بنزف في الرجل اليسرى، وأصيب مصري في الرأس ونزف في القدم اليسرى.

تويتر