قيمتها 1.3 مليون درهم

اتهام زائرين بسرقة 1975 هاتفاً من محل تجاري

الشرطة تبحث عن هاربين شاركوا في الجريمة. أرشيفية

بدأت محكمة الجنايات في دبي، أمس، محاكمة زائرين (من جنسية دولة آسيويةـ 52 و38 عاماً)، بسرقة 1975 هاتفاً جوالاً بقيمة مليون و367 الفاً و875 درهماً من أحد المحال التجارية.

وقالت النيابة العامة، في أوراق الدعوى، إن المتهمين وآخرين هاربين تسللوا ليلاً إلى أحد المحال التجارية في منطقة نايف، بعد فتح البوابة بمقص حديدي، واستولوا على الهواتف ولاذوا بالفرار.

وأشار أحد ملاك المحل، في التحقيقات، إلى أنه علم بالحادث بعد اتصال من الشرطة، فتوجه إلى المحل وشاهد تسجيلات كاميرات المراقبة، وشاهد المتهمين أثناء دخولهم المحل، والاستيلاء على الهواتف النقالة والفرار بمركبة، مضيفاً أنه بالتدقيق في تسجيلات الكاميرات تبين له رقم المركبة التي استخدمها المجهولون، فأخبر الشرطة التي باشرت البحث والتحري عن المشتبه فيهم.

بدوره، قال عريف في شرطة دبي، إنه أثناء وجوده على رأس عمله في إحدى الدوريات، شاهد مركبة بأوصاف المركبة نفسها التي استخدمها المشتبهون، فطلب من سائقها التوقف عبر جهاز الصوت، إلا أنه لم يستجب وزاد سرعته، فلحق به لمسافة معينة، لكنه لم يتوقف إلا بعد أن صدم أربع مركبات كانت متوقفة على جانب الطريق، ثم هبط مستقلوها وفروا هاربين.

وقال إنه تم التوصل إلى أن المركبة مستأجرة من إحدى الشركات في الشارقة، وبالتواصل مع الشركة تم الحصول على معلومات المستأجر الذي أنكر علاقته بالسرقة، وأفاد بأنه سلم السيارة لأحد الأشخاص، فتم التوصل إليه وآخر، فيما مازال البحث جارياً عن المتهمين الآخرين.

تويتر