تعرضت لتسرّب وتسببت في الانفجار.. نتيجة عدم مراعاة متطلبات الوقاية

انفجار أسطوانة غاز في شقة بعجمان دون إصابات

الانفجار أدى إلى تضرر عدد من السيارات أسفل البناية. من المصدر

انفجرت أسطوانة غاز في مطبخ شقة سكنية، بمنطقة النخيل في عجمان، أمس، ولم يسفر الانفجار عن وقوع إصابات، في حين تسبب في إلحاق أضرار بالشقة، بالإضافة إلى ثلاث سيارات كانت مركونة أسفل البناية.

وقالت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من عمليات الشرطة، يفيد بانفجار أسطوانة غاز في شقة، وفور وصول فرق الدفاع المدني أخلت البناية من السكان، لافتة إلى أن أسطوانة الغاز تعرضت لتسرب وتسببت في الانفجار، نتيجة عدم مراعاة متطلبات الوقاية والسلامة العامة، وهي التأكد من إحكام غلق الاسطوانة بعد الانتهاء منها، إذ إنه حدث تسرب في الغاز، نتيجة عدم إحكام إغلاق صمام الأسطوانة، الأمر الذي أدى إلى وقوع الانفجار، ونتجت عنه أضرار في كامل الشقة، وتطايرت مكونات ومعدات وأدوات المطبخ من الشباك، وسقطت على ثلاث سيارات كانت مركونة بجوار البناية.

وأكدت أن السبب في تطايرها يعود إلى قوة الانفجار، مشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني بعد أن انتهت من مهماتها، وتأكدت من سلامة المكان، سلمت الموقع إلى الجهات المختصة، لاستكمال بقية الإجراءات.

وناشدت أصحاب المنازل والشقق السكنية العناية بأسطوانة الغاز، وعدم القيام بتخزين الغاز داخل المطبخ، وضرورة تخزين الأسطوانة داخل خزانة محكمة الإغلاق وجيدة التهوية، بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، أو المواد القابلة للاشتعال أو الاحتراق، بالإضافة عدم رمي ودحرجة الأسطوانة.

تويتر