شملت «آي فون 6».. ومصنعاً لتجميع الأجهزة

شرطة دبي تضبط هواتف وإكسسوارات مقلّدة بـ 40 مليون درهم

ضبطت إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، كميات من هواتف متحركة وإكسسوارات مقلدة، تصل قيمتها إلى نحو 40 مليون درهم، بالإضافة إلى مصنع صغير لتجميع قطع الغيار وبيعها كهواتف خلال الأيام الـ10 الأخيرة. وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إن الشحنة التي ضبطت في شقق ومستودعات بالإمارة، شملت كمية كبيرة من «آي فون 6»، الذي لم يطرح في الأسواق بعد، بالإضافة إلى قطع مقلّدة من هاتف «سامسونغ» تقدر قيمتها بنحو سبعة ملايين درهم. وأضاف أن الفرق المتخصصة بإدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية تطلق حملات تفتيشية لضبط المنتجات المقلّدة.

وأشار إلى أن إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية تلقت معلومات حول وجود كميات كبيرة من المنتجات المقلدة، فتم تشكيل فرق للتثبت من صحة المعلومات وتحديد الأماكن التي تخزن فيها، ومن ثم دهمها وضبط عشرات الآلاف من القطع غير الأصلية.

وتابع أن الكميات المضبوطة خلال الأيام الـ10 الأخيرة تعد الأكبر من نوعها خلال العامين الجاري والماضي، لافتاً إلى أن مروجيها طرحوا هواتف لم تطرح في الأسواق حتى الآن، مثل «آي فون 6»، ما يكبد الشركات المصنّعة وصاحبة الحق في بيع هذه الهواتف خسائر كبيرة.

إلى ذلك، قال مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، إن آخر الضبطيات التي سجلتها الإدارة نفذت أول من أمس، حين وردت معلومات عن تخزين كميات من تلك الهواتف في شقتين بمنطقة عيال ناصر في نايف، إذ عثر بداخلهما على هواتف مقلدة شملت «آي فون 6» و«سامسونغ»، بالإضافة إلى قطع تكميلية (إكسسوارات). وأشار إلى أن فرق المكافحة ألقت القبض كذلك على أربعة آسيويين متهمين بترويج تلك المنتجات، من بينهم شخصان مقيمان في الدولة، وآخران دخلا بتأشيرة زيارة لبيع هذه الكميات. وكشف أن فرق الدهم ضبطت كذلك مصنعاً صغيراً لتجميع تلك الهواتف بعد إدخال مكوناتها إلى الدولة، باعتبارها قطع غيار، ومن ثم بيعها كهواتف بعد إعادة تركيبها.

فيما ذكر مدير إدارة رجال مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإنابة، المقدم راشد صالح الشحي، أن الضبطيات شملت 3829 قطعة من هواتف سامسونغ، 200 جهاز «آي فون 6» تصل قيمتها إلى 600 ألف درهم.

تويتر