أنقذتها دوريات شرطة مرور أم القيوين ورأس الخيمة

«عائشة» أمضت نصف ساعة في رعب بسبب تعطّل «مثبت السرعة»

دورية شرطة أم القيوين التي اصطدمت بمركبة المواطنة وأوقفتها من نوع «كابرس». من المصدر

عاشت المواطنة عائشة إبراهيم حسن (22 عاماً) لحظات مرعبة، ليلة أول من أمس، بعدما تعطل مثبت السرعة في مركبتها منذ بداية جسر ناشيونال في الشارقة وصولاً إلى مخرج 116 بين إمارتي أم القيوين ورأس الخيمة، وسط صراخها المستمر، وتعرضها لانهيار نفسي أفقدها التركيز، إذ تمكنت دوريات المرور في شرطة أم القيوين من التواصل معها وإنقاذها من حادث محقق، ومرافقة مركبتها من إمارة عجمان، مروراً بإمارة أم القيوين، وصولاً إلى مدخل إمارة رأس الخيمة، على شارع محمد بن زايد، قبل أن يتم اصطدام مركبتها بسيارة الشرطة وتوقفها بشكل نهائي، وإنقاذ عائشة بالتنسيق بين شرطة أم القيوين ورأس الخيمة.

وتفصيلاً، روت عائشة لـ«الإمارات اليوم»، تفاصيل الواقعة التي وصفتها بالمرعبة، وقالت: «كنت في منزل قريب في دبي، وعند الساعة 11 ليلاً أنهيت زيارتي، وركبت السيارة في طريقي إلى المنزل في إمارة عجمان، وعند وصولي إلى جسر ناشيونال على طريق شارع محمد بن زايد وضعت مثبت السرعة على 120 كيلومتراً في الساعة، لعدم وجود ازدحام في الطريق».

وأضافت: «عند وصولي إلى عجمان حاولت التخفيف من سرعة المركبة، تمهيداً لأخذ مسار الجسر على أقصى اليمين للدخول إلى المدينة، إلا أن المركبة لم تستجب، وبدأت أضغط على الفرامل، لكن لم يتم تخفيف سرعة المركبة».

وأكملت أنه «في البداية لم أعتقد أن مثبت السرعة تعطل، إلا بعدما حاولت الضغط على كبسة المثبت من أجل توقيف عمله، وتبين أن المثبت تعطل فعلياً عن العمل، فاتصلت فوراً بغرفة عمليات شرطة عجمان، حيث تواصل أحد الأشخاص معي خلال القيادة، وطلب مني تشغيل إضاءة التنبيه، والسير على أقصى اليسار، بعد ذلك تواصل أفراد من غرفة عمليات شرطة أم القيوين، وشرحوا لي الخطوات التي هدأت من روعي، على الرغم من صراخي المستمر على الهاتف، لعدم استيعابي ما حصل معي».

وأوضحت أنه «في دقائق قليلة وصلت دوريات المرور في أم القيوين إلى شارع محمد بن زايد، ورافقتني خلال سيري على الطريق، حيث تجاوزت إحدى الدوريات مركبتي، وبدأت بالسير أمامي، وإفساح الطريق لي، فيما بقيت دورية تسير خلفي».

وأوضحت أن «سائق الدورية التي كانت أمام مركبتي اتصل بي، وأبلغني بأنه سيخفف من سرعته من أجل الاصطدام بمركبتي، إلا أنني كنت خائفة من الاصطدام بأي مركبة، إذ حاول الاصطدام بي، لكنني بدأت في الانحراف نحو اليمين، خوفاً من تدهور المركبة، إذ اصطدمت بدورية شرطة رأس الخيمة، وعندها توقفت المركبة، وخرجت منها».

من جهته، قال مدير إدارة المرور والدوريات في شرطة أم القيوين بالإنابة، الرائد سلطان عبدالله بن يوخة، إن غرفة عمليات أم القيوين تلقت في الساعة 11:35 ليلاً بلاغاً من غرفة عمليات شرطة عجمان، يفيد بتعطل مثبت السرعة في مركبة تقودها مواطنة، موضحاً أنه تم التواصل مع دوريات المرور الموجودة في شارع محمد بن زايد، وتم التواصل مع السائقة المواطنة، التي كانت تصرخ، وفي حالة نفسية صعبة، نتيجة خوفها من تعطل مثبت السرعة.

وأضاف أن إدارة المرور والدوريات وضعت خطة للتعامل مع حالات تعطل مثبت السرعة، وتم التواصل مع السائقة، وأخذ اسمها بالكامل، ورقم هاتفها، ونوع المركبة ولونها، وإبلاغها بضرورة السير على أقصى اليسار، كما تمت تهدئتها من حالة التوتر التي أصابتها.

وأشار رئيس قسم الدوريات في شرطة أم القيوين، الرائد عبدالله راشد خليفة، إلى أنه تم تطبيق الخطة التي وضعتها إدارة المرور، وتم تسيير دورية أمام المركبة وخلفها، كما تم التواصل مع غرفة عمليات شرطة رأس الخيمة، وإبلاغهم بالحالة.

وأوضح أن السائقة كانت في حالة رعب من الموقف الذي حصل معها، وكلما حاولت دورية المرور الاصطدام بها من الأمام كانت تنحرف عن مسارها، خوفاً من وقوع حادث، إلا أنه تم تكرار الموقف أكثر من مرة، حتى وصولنا إلى مدخل إمارة رأس الخيمة، عندها اصطدمت دورية مرور أم القيوين بشكل مباشر وتدريجي بمركبتها، كما اصطدمت مركبة السائقة بدورية شرطة رأس الخيمة، وتم إيقاف المركبة، والتجمع حول السائقة لتهدئتها، لأنها كانت تصرخ من الخوف.

إلى ذلك، قال مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد غانم أحمد غانم، إن الهدف الأول كان هو المحافظة على سلامة سائقة المركبة، وكذلك أرواح السائقين الآخرين مستخدمي الطريق. وأشار إلى أن مركبة المواطنة توقفت على الطريق، ولم تنتج إصابات أو أضرار كبيرة في المركبات.

تويتر