السائق حاول التقاط الهاتف بعد سقوطه فاصطدم بشاحنة متوقفة على الطريق

«جوّال» يتسبب في وفاة مواطنة وإصابة 3 من أشقائها

المركبة بعد اصطدامها بالشاحنة. الإمارات اليوم

تسبب هاتف جوّال في وقوع حادث تصادم بين مركبة تعود لأسرة مواطنة، وشاحنة معطلة متوقفة على طريق شارع سهيلة في منطقة الدقداقة في رأس الخيمة، ظهر أول من أمس، وأسفر الحادث عن وفاة المواطنة (غ.ر.أ ــ 19 عاماً)، متأثرة بإصابتها البليغة، وإصابة أشقائها الثلاثة بإصابات مختلفة، من بينهم إصابة شقيقتها (ش.ر.أ ــ أربع سنوات) بإصابات بليغة في الرأس، وإصابة شقيقها سائق المركبة (س.ر.أ ــ 18عاماً) بإصابات بسيطة، وإصابة شقيقتها (ع.ر.أ ــ 11 عاماً)، بإصابات متوسطة.

وتفصيلاً، قال مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة، العميد غانم أحمد غانم، إن الحادث وقع عندما كان السائق يقود مركبته وبرفقته شقيقاته الثلاث، في مساره الصحيح على الجانب الأيمن من الطريق، وأثناء سيره سقط منه هاتفه المتحرك، وحاول التقاطه، ما أدى إلى انحراف المركبة عن مسارها واصطدامها بشاحنة معطلة كانت متوقفة على كتف الطريق. وأضاف أن غرفة العلميات تلقت بلاغاً بوقوع الحادث، حيث تم إرسال سيارات الدفاع المدني، والشرطة، والإسعاف والإنقاذ، إلى موقع الحادث.

وأشار إلى أنه تم إنقاذ وإخراج السائق وشقيقاته الثلاث، من داخل المركبة، ونقلهم على الفور إلى مستشفى صقر، موضحاً أن إصابة شقيقة السائق الكبرى كانت بليغة، نتيجة جلوسها في المقعد الأمامي للمركبة، وتلقيها الضربة الأقوى والمباشرة أثناء الحادث، ما أسفر عن وفاتها متأثرة بجراحها في المستشفى.

وأضاف أنه تم تسليم جثة المتوفاة إلى ذويها، لإتمام عملية مراسم الدفن، مشيراً إلى ضرورة التقيد بالسرعات المحددة على الشوارع، وأخذ الحيطة والحذر، وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والانتباه إلى الطريق، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق كافة.

ومن جهته، قال مصدر طبي في مستشفى صقر الحكومي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المستشفى تلقى أربع إصابات في حادث مروري وصفه بالخطر، وتابع أنه تم إدخال المواطنة (غ.ر.أ ــ 19 عاماً)، إلى غرفة العمليات، لأنها كانت تعاني نزيفاً في المخ، وإصابات في مختلف جسدها، إلا أن تدهور حالتها الصحية نتيجة إصابتها البليغة، أدى إلى وفاتها صباح أمس.

وأوضح أن الحالة الصحية للطفلة المواطنة (ش.ر.أ ــ أربع سنوات)، شقيقتهم الصغرى، حرجة، نتيجة إصابتها بنزيف في المخ، إذ إنها تعرضت لضربة قوية في رأسها أثناء اصطدام المركبة التي كانت تقلها بالشاحنة الثقيلة.

وأضاف أنه تم إدخالها غرفة العناية المركزة، لمتابعة حالتها الصحية، مشيراً إلى أن الحالة الصحية لشقيقتهم الثانية وتدعى (ع.ر.أ ــ 11 عاماً)، متوسطة، إذ أصيب بكدمات في مختلف أنحاء جسدها، ومن المتوقع مغادرتها المستشفى خلال الأيام المقبلة.

وذكر أن سائق المركبة المواطن (س.ر.أ ــ 18 عاماً)، أصيب بإصابات متوسطة، وتلقى العلاج اللازم، وقد سمح له بالخروج من المستشفى لتحسن حالته الصحية.

تويتر