«مرور دبي» يخالف مستخدمي الهواتف أثناء القيادة والوقوف

قال مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، العقيد سيف مهير المزروعي، إن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المتحركة أثناء وقوفهم عند الإشارات المرورية أو الدوارات، تتم مخالفتهم مرورياً، مثل السائقين الذين يستخدمونها أثناء سير المركبات، فيما سجلت الإدارة حضورياً وغيابياً خلال الأشهر السبع الأولى من العام الجاري، 26 ألفاً و533 مخالفة استخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة.

وذكر المزروعي أن كثيراً من السائقين، يعتقدون أن مخالفة استخدام الهاتف المتحرك تقتصر على الذين يقودون المركبة في حالة سير، مشيراً إلى أن الدوريات المرورية ورقباء السير وكذلك أجهزة الضبط، ترصد من يستخدم الهاتف كذلك على التقاطعات والدوارات.

وأضاف أن كثيراً من مستخدمي الهواتف يعطلون حركة السير بسبب انشغالهم في استخدامها، خصوصاً في ظل امتلاك أغلبية الناس الهواتف الذكية، التي تحمل تطبيقات كثيرة تشغل انتباه السائقين، وتبعدهم عن واقع الطريق الذي يسيرون عليه.

وأشار إلى أن هذه تعد من المخالفات الخطرة، التي تسبب حوادث قاتلة، لأن البعض يعتقد أن بإمكانه استخدام الهاتف، سواء في الدردشة أو الحديث أو أمور أخرى أثناء القيادة، من دون أن يدرك أن الحادث يستغرق ثواني، لافتاً إلى أنه يركز دائماً في السيارة التي أمامه، لكن من الوارد أن تتجاوز سيارة أخرى ولا ينتبه إليها فيصطدم بها.

وأوضح أن غرامة استخدام الهاتف المتحرك 200 درهم، بالإضافة إلى أربع نقاط مرورية.

وتابع أن هناك سلوكيات أخرى داخل السيارة يحظرها القانون، وأكدت وزارة الداخلية على مخالفتها، مثل وضع الماكياج أثناء القيادة، مشيراً إلى أن مثل تلك الممارسات تسجل باعتبارها مخالفة للقيادة بصورة تشكل خطراً على الجمهور، وغرامتها 1000 درهم و12 نقطة مرورية.

تويتر