باسم شركة وهمية تنشر إعلاناً في إحدى الصحف

ضبط 5 أشخاص يرشّون مبيدات محظورة

ألقت شرطة دبي، بالتعاون مع بلدية دبي، القبض على خمسة أشخاص يقومون بعمليات رش للمنازل بمبيدات ممنوعة قانونياً، وأيضاً من دون ترخيص لمزاولة هذه المهنة.

وكان الأسبوع الماضي شهد وفاة رجل وفتاة جراء رش مبيدات حشرية تحوي مادة سامة في إحدى الشقق في دبي.

وقال رئيس قسم آفات الصحة العامة في البلدية، هشام اليحيى، إن ضباط قسم مكافحة آفات الصحة العامة في البلدية، اكتشفوا محرراً رسمياً منسوباً إلى البلدية باسم شركة وهمية تنشر إعلاناً في إحدى الصحف عن شركة لمكافحة آفات الصحة العامة، وتبين أنه لا توجد شركة بهذا الاسم من الأساس.

وأضاف ضابط المكافحة في القسم، جاسم محمد فروشه، أن الإعلان تضمن الإشارة إلى موافقة البلدية للشركة المزعومة على مزاولة مهنة مكافحة آفات الصحة العامة من البلدية، واستمر الأمر أياماً عدة، وبالكشف في سجلات القسم ثبت أن اسم هذه الشركة غير مسجل، بما يؤكد أنها وهمية، وتعمل بشكل غير قانوني وبطريقة خطرة على الصحة العامة.

وتوصلت التحريات إلى أن ثلاثة أشخاص من جنسيات دول عربية وراء الإعلان، وتم إبلاغ إدارة المباحث في شرطة دبي، والقبض عليهم.

في سياق موازٍ، تم ضبط شخصين من جنسية دولة آسيوية يزاولان مهنة مكافحة الحشرات، بعد أن تقدم أحد الأشخاص في منطقة الكرامة بشكوى حول انبعاث رائحة مبيدات قوية في إحدى الشقق في المبنى الذي يقطنه.

وأفاد صاحب الشقة التي تنبعث منها الرائحة بأنه استأجر إحدى الشركات التي تعلن في الصحف عن مكافحة الآفات، وبمراجعة اسم الشركة التي قدم صاحب الشقة إيصالاً معنوناً منها، ولديها أرقام هواتف، تبين أن هذه الشركة أيضاً وهمية، وليست لديها آية أوراق أو مستندات رسمية، علاوة على استخدامها مبيدات ممنوعاً استخدامها.

وطالب فروشه الجماهير بعدم الاعتداد بإعلانات الشركات التي تدعي قدرتها على مكافحة الآفات، وتوزع الإعلانات على المنازل، موضحاً أن لدى البلدية قائمة معتمدة بأسماء شركات مكافحة الآفات، وهذه القائمة متوافرة لدى كل مراكز البلدية، وفي قسم مكافحة الآفات بالبلدية.

تويتر