اتهام زائرَين بسرقة بطاقات شحن هاتفية من بقالة

تمسك زائران من جنسية دولة إفريقية أمام الهيئة القضائية في دبي، أمس، بإنكار ما اتهمتهما به النيابة العامة من سرقة مبالغ مالية وبطاقات إعادة شحن لبوابات التعرفة المرورية «سالك»، وبطاقات لمكالمات هاتفية تقدر بـ5000 درهم من بقالة، فيما قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى التاسع من سبتمبر المقبل لتمكين محامي الدفاع من تقديم مذكرته.

وقالت النيابة العامة، إن المتهمين تمكنا من سرقة المنقولات والمبالغ المالية عن طريق ادعاء المتهم الأول للبائع في البقالة بأنه يرغب في شراء بطاقة رصيد هاتفية، وعندما سلمه البائع البطاقة، دخل المتهم الثاني حاملاً لوحين خشبيين واعتدى بهما على البائع حتى أغمي عليه، وعندها سرق المتهمان الأموال والبطاقات الموجودة في صندوق المحاسبة ولاذا بالفرار.

وقال شاهد إنه أثناء مروره من أمام البقالة شاهد المتهمين يعتديان على البائع بواسطة لوح خشبي، ثم فتحا صندوق المحاسبة واستوليا على ما بداخله ولاذا بالفرار بواسطة مركبة أجرة.

وقال رقيب أول في التحقيقات، إنه ورد إلى إدارة العمليات بلاغ عن سرقة بقالة، فتم التوجه إلى هناك، مشيراً إلى أنه تم التوصل بعد ذلك إلى تورط المتهمين في القضية، وأنهما متورطان في قضايا أخرى مشابهة.

وبين أنه تم بعد ذلك تحديد مكان إقامتهما، وضبطهما بعد الحصول على إذن من النيابة العامة، لافتاً إلى أنه بتفتيش مكان سكنهما وجد بحيازة المتهم الأول 33500 دولار، و785 درهماً، إضافة إلى ثلاثة إيصالات تحويل عملة من الدرهم الإماراتي الى الدولار الأميركي، وهاتف من نوع سامسونغ، كما ضبط مع المتهم الثاني بطاقات تعبئة رصيد هاتفية وإيصالات تعبئة.

تويتر