شملت 102 سيارة تسابقت في طرق عامة

شرطة دبي تحجز 937 مركبة خطرة خلال شهرين

المخالفات شملت القيادة عكس الاتجاه والصعود على الأرصفة وتجاوز الإشارة الحمراء. من المصدر

حجزت فرق الإسناد التابعة للإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، خلال الشهرين الماضيين (يونيو ويوليو)، 937 مركبة تورط سائقوها في القيادة بصورة خطرة، شملت 102 سيارة تسابقت في طرق عامة.

دراجة عصرية

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/183182.jpeg

ضمت القيادة العامة لشرطة دبي إلى أسطول دورياتها دراجات عصرية تتمتع بمزايا، وفق اللواء خميس مطر المزينة، الذي دشن الدراجات أمس، لتبدأ فوراً في الخدمة.

وقال إن دوريات الدراجات النارية الجديدة تتميز بقدرتها على التعامل مع الحوادث البسيطة بطريقة أكثر مرونة، لأنها تضمن وصول رجل الشرطة سريعاً إلى موقع الحادث، وإعداد تقرير لأطرافه، ما يسهم كذلك في تفادي حدوث ازدحام، فضلاً عن سهولة قيادتها بسبب مرونة الحركة والثبات أثناء الدوران والمناورة والمرور بين السيارات.

وشملت المخالفات التي ارتكبها عدد من سائقي تلك المركبات، القيادة عكس الاتجاه، والصعود على الأرصفة، وتجاوز الإشارة الحمراء، والقيادة بطريقة تمثل خطراً على الجمهور، والهروب من الشرطة.

وقال القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، إن شرطة دبي تلتزم بتطبيق القانون حرفياً، ولا تتشدد بحق أي من هؤلاء السائقين، لكن لا يمكن أن تقبل بتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر.

وأضاف أن «هناك سائقين يتجاوزون بطريقة تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، ومن الطبيعي أن يتم حجز سياراتهم وفق قانون السير والمرور».

وأوضح أن «الدولة عموماً ودبي بشكل خاص تتمتع بشبكة طرق عالمية، لكن يقوم سائقون غير ملتزمين بالإضرار بهذه المرافق من خلال الصعود على الأرصفة وارتكاب تجاوزات أخرى غير مقبولة، لذا من الطبيعي أن يتم رصدهم واستيقافهم حماية للممتلكات العامة».

وشملت ضبطيات فريق الإسناد بمرور دبي خلال الشهرين الأخيرين، 127 دراجة نارية، شملت دراجات رياضية وترفيهية، استخدمت بطريقة غير قانونية.

وأفادت سجلات الإدارة العامة للمرور بأنه تم حجز 102 سيارة، قام سائقوها بالتسابق بطريقة خطرة، ما شكل تهديداً لسلامتهم ولحياة غيرهم من مستخدمي الطرق.

وأشارت إلى أن الضبطيات تركزت في طرق خارجية مثل شارع الإمارات (دبي العابر سابقاً)، وشارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ محمد بن زايد، كما شملت مناطق داخلية مثل جميرا، والراشدية، والقصيص، والممزر، وتراجعت الضبطيات في منطقة الورقاء التي تشتهر بهذه الممارسات، نظراً للرقابة الصارمة التي طبقتها شرطة دبي.

وأوضحت أن النسبة الكبرى من الضبطيات كانت في منطقة بر دبي بواقع 65%، فيما شملت مناطق اختصاص ديرة 35%، وأحيل عدد من سائقي المركبات المضبوطة إلى مراكز الشرطة، لتورطهم في تجاوزات جنائية، إضافة إلى المخالفات المرورية التي ارتكبوها.

إلى ذلك، رصد فريق التقصي بالإدارة العامة للمرور 171 مركبة تلاعب أصحابها بلوحات أرقامها، للتهرب من سداد المخالفات المرورية المستحقة على تلك السيارات، من بينها 125 مركبة ضبطت خلال عطلة العيد، تحمل لوحات محلية وخليجية.

وحجز الفريق 573 مركبة منذ بداية العام الماضي حتى نهاية شهر يوليو من العام الجاري، فيما سجل 3718 مخالفة عدم وضوح لوحة ضد مركبات، استخدم سائقوها طرقاً مختلفة لطمس الأرقام، منها مواد زيتية وشمعية، وتم التنبيه على عدد منهم بضرورة توضيح اللوحات، فيما اتخذت إجراءات ضد من ثبت تعمدهم القيام بذلك.

وأفادت سجلات الإدارة العامة للمرور بأن الفريق استطاع تصحيح 788 مخالفة، وإعادة تسجيلها ضد أشخاص تلاعبوا بلوحاتهم خلال العام الجاري، مقابل 4450 مخالفة صححت العام الماضي.

تويتر