المتهم أخفى المضبوطات في إطار السيارة بشكل احترافي

ضبط 18 كيلوغرام حشيش في عملية «العيد» بأبوظبي

المشتبه فيه وبحوزته المخدرات. من المصدر

أحبطت شرطة أبوظبي ترويج 18.5 كيلوغراماً من مخدر الحشيش، كانت بحوزة شخص من جنسية دولة خليجية، بقصد التعاطي وترويجها على الشباب في عطلة أيام العيد، في عملية أطلق عليها «العيد».

وأفاد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، بأن «معلومات سرية وردت إلى قسم مكافحة المخدرات، حول حيازة أحد المشتبه فيهم كمية كبيرة من المخدرات، بقصد التعاطي والترويج في عطلة العيد، فتم تكليف فرقة أمنية، بقيادة رئيس قسم مكافحة المخدرات، العقيد سلطان صوايح الدرمكي، للتحرّي حول الواقعة ورصد المتهم.

وحددت الفرقة موقع المخدرات، وتعرفت إلى هوية مروّجها، ويدعى (ع. ص ــ 38 سنة)، وتمت متابعته عن قرب حتى جاءت الفرصة المناسبة لدهم منزله في أبوظبي، والقبض عليه والتحفظ على المخدرات التي وزنت 18.5 كيلوغراماً من الحشيش».

وقال بورشيد، إن «المشتبه فيه أخفى المخدرات بشكل احترافي داخل سيارته، حيث عثر عليها مخبأة ومكيّسة داخل إطار سيارة وجوال من الخيش، كما ضبط بحوزته 100 ألف درهم، وممنوعات أخرى جرى تحريزها وإحالتها مع ملف القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق، بعد إقرار المتهم بحيازته المخدرات بقصد التعاطي والترويج».

وأشار إلى أن العملية أخذت طابعاً غير تقليدي، خصوصاً أنها جاءت عقب اختتام حملة وزارة الداخلية للتوعية بأضرار ومخاطر المخدرات تحت شعار: «قصَّوا علَي»، وتزامناً مع الاحتفال بحلول عيد الفطر المبارك.

وأضاف بورشيد، أنه رغم صعوبة العملية، والحذر الشديد الذي اتسم به المروّج، إلا أن عناصر الضبط استطاعوا بخبرتهم وحنكتهم التعامل مع الواقعة، بأن مارسوا جميع ما اكتسبوه من مهارات العمل الميداني دون أن يشعر بهم المشتبه فيه، حتى تم إلقاء القبض عليه وبحوزته المخدرات التي كانت في طريقها إلى الترويج، كما أثبتت عناصر المكافحة قدراً كبيراً من التحدي في مواجهة وضبط مروجي السموم المخدرة، وأنهم ليسوا منشغلين عنهم في جميع الأوقات والمناسبات.

وأكد بورشيد أن إدارة التحريات، تبذل جهوداً كبيرة للقضاء على آفة المخدرات، وفق خطة استراتيجية تتمثل في مواجهة البؤر الإجرامية لعمليات الحيازة والتهريب والترويج، فضلاً عن التعامل مع حالات التعاطي، لما تسببه من دمار للشباب، خصوصاً مع موسم الأعياد والمناسبات المختلفة، تحقيقاً لأعلى نسبة في الأرباح حين محاولتهم ترويجها بين الشباب المستهدف.

تويتر