حبس آسيوي 6 أشهر للاشتراك في الاستيلاء على سيارة

الحبس والإبعاد لنجار سرق ساعة بـ 20 ألف درهم

عاقبت محكمة الجنايات في دبي، نجاراً (من جنسية دولة آسيوية) بالحبس ستة أشهر، لاتهامه بسرقة ساعة يد قيمتها 20 ألف درهم، كما أمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة.

وقالت النيابة العامة، إن المتهم استغل وجوده في منزل المجني عليه للقيام بأعمال الصيانة، فسرق الساعة من غرفة الملابس.

وأوضح ضابط في شرطة دبي، أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات من صاحب منزل، أفاد فيه بأنه اكتشف سرقة ساعة ثمنها 20 ألف درهم، بعد مغادرة عدد من عمال الصيانة منزله.

وقال شرطي، في تحقيقات النيابة العامة، إنه بالبحث والتحري تم التوصل إلى الشركة التي يعمل بها العمال، وبالاستفسار منهم عن الساعة، اعترف المتهم بأنه في يوم الواقعة دخل إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بالمجني عليه، وشاهد الساعة على أحد الأرفف فاستولى عليها، معتقداً أنها معطلة، ثم أخفاها في جيبه وغادر المكان.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى المحكمة، مسندة إليه تهمة السرقة من قبل العاملين.

من جهة أخرى، عاقبت المحكمة عاملاً (من جنسية دولة آسيوية ــ 30 عاماً)، بالحبس ستة أشهر، وأمرت بإبعاده عن الدولة، لاتهامه بالاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخرين (محكومين) في سرقة سيارة (لاند كروزر) تعود ملكيتها إلى إحدى الشركات.

وقال شاهد، في تحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة أوقف المركبة العائدة للشركة التي يعمل بها أمام منزله، وعند استيقاظه صباحاً للذهاب إلى العمل اكتشف اختفاء المركبة، فأبلغ الشرطة.

وقال ملازم أول في شرطة دبي، في تحقيقات النيابة، إن عمليات البحث والتحري توصلت إلى أحد المتورطين في عجمان، وتم إلقاء القبض عليه بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وبسؤاله أقر بقيامه مع آخرين بسرقة المركبة.

تويتر