آسيوي يحوز 500 غرام هيروين.. وعربي 20 قرص ترامادول

المؤبد والإبعاد لمزارع وزائر لترويجهما المخدرات

المتهم اشترط تسليم المخدر لعنصر الشرطة المتخفي في منطقة نايف. الإمارات اليوم

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكمها في قضيتي حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والترويج، عاقبت فيهما مزارعاً وزائراً من جنسية دولتين آسيوية وعربية بالمؤبد وإبعادهما عن الدولة بعد قضائهما مدة العقوبة.

وقضت المحكمة في القضية الأولى بمعاقبة المزارع، لإدانته بالاتجار في الهيروين، فيما قالت النيابة العامة في أوراق الدعوى إن المتهم حاز 500 غرام من الهيروين بقصد الترويج.

وقال ضابط في إدارة مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في شرطة دبي، إن الإدارة تلقت معلومات تفيد بأن المزارع يسعى إلى بيع هيروين، مشيراً إلى أن الإدارة كلفت عنصرا شراء المخدرة من المزارع تمهيداً لضبطه متلبساً.

وتابع أن المزارع طلب من عنصر الشرطة 27 ألف درهم لبيعه هيروين، مبيناً أنه التقى بالمزارع في منطقة نايف، وكان تحت أنظار أفراد الشرطة، إذ قبض عليه متلبساً ببيع الهيروين.

وفي القضية الثانية، عاقبت المحكمة زائراً لإدانته بحيازة 20 قرص ترامادول بقصد الاتجار. وأمرت بإبعاد المتهم عن الدولة بعد انتهاء مدة العقوبة، فيما قالت النيابة إن المتهم أحرز تلك المواد بقصد الاتجار، وحاز مواد أخرى بقصد التعاطي، مشيرة إلى أنه اعتدى على أفراد من شرطة دبي عند محاولتهم القبض عليه.

وقال رائد في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إن معلومات موثوقة المصدر وردت للإدارة، تفيد بأن المتهم يحوز أقراصا مخدرة، ويروجها، فتم إعداد كمين لضبطه متلبساً.

وأوضح أن عنصر الإدارة أخبر المتهم بأنه يريد شراء كمية من المخدر، فوافق الأخير، لكنه اشترط أن يسلمها له في منطقة نايف.

وبين أنه بوصولهم إلى المكان المتفق عليه شاهدوا المتهم ومعه عنصر الإدارة، حيث قام الأخير بتسليم المتهم المبلغ وتسلم منه المخدر، فتم إلقاء القبض على المتهم، مشيراً إلى أنه بتفتيش المتهم ضبط بحوزته 20 قرصاً لمادة الترامادول، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 

تويتر