حملة للتوعية بشروط وكيفية اختيار الإطارات والتأكد من مطابقتها المواصفات

«ترخيص أبوظبي» تحذر من ترك الإطارات المبدلة على الطرق

نفذت إدارة ترخيص الآليات والسائقين في أبوظبي، أخيراً، حملة توعية للسائقين بمخاطر الإطارات، إذ بينت شروط وكيفية اختيار الإطارات، والتأكد من مطابقتها للمواصفات قبل عملية الشراء، وملاءمتها لسرعة المركبة، وضرورة الإلمام بثقافة صلاحية الإطارات، تجنباً للتلف، وحفاظاً على سلامتهم، والالتزام بالقيادة الآمنة على الطرقات.

وتأتي التوعية ضمن حملة «سلامتك» التي تنفذها شرطة أبوظبي، إذ نشرت مفهوم سلامة الإطارات والاستخدام الأمثل لها، ونصحت السائقين، خصوصاً المسافرين براً، بإجراء الفحوص الدورية لإطارات مركباتهم كإجراء وقائي لتفادي حوادث المرور التي تكون بسبب انفجارها لعدم صلاحيتها.

وتضمنت الحملة توزيع بروشورات توعية حول الإطارات، تحفز السائقين على التأكد من صلاحيتها، والتعرف إلى مواصفاتها المعتمدة، مشيراً إلى التركيز على تعريفهم بكيفية اختيار الإطارات قبل الشراء، وعدم التهاون في التعامل معها بعد استخدامها، وذلك بإجراء الفحص الدوري للتأكد من سلامتها لتجنب تلفها.

ودعا مدير الإدارة، العقيد محمد معيوف الكتبي، سائقي المركبات على الطرق الخارجية إلى عدم ترك إطارات مركباتهم التي يتم استبدالها على الطرق، لتجنب تشكيل العوائق التي تؤثر في حركة المرور، مشيراً إلى ضرورة تعزيز التوعية لدى السائقين بهذا الشأن، للمساهمة في تعزيز جهود التوعية للحد من حوادث المرور.

من جانبه، شدد رئيس قسم العلاقات في الإدارة، الرائد عبدالله الطنيجي، على ضرورة فحص إطارات المركبات، وفحص الإطار الاحتياطي في المركبة، وضغط الهواء، باستخدام جهاز قياس ضغط الهواء، والتأكد من عدم وجود أي تلف بالإطارات الرئيسة والاحتياطية، موضحاً أن القيادة بسرعات كبيرة ومعامل احتكاك الإطار بالطريق يرفعان من درجة حرارة الإطارات، ما يؤدي إلى سرعة تلفها أو انفجارها.

تويتر