الإعدام بحق آسيوي قتل مديره في العمل

قضت الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي، أمس، بمعاقبة آسيوي هارب بالإعدام، لإقدامه على قتل مديره في الشركة التي يعمل فيها، مع سبق الإصرار والترصد، فيما برأت المحكمة فني تكييف من تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، حيث كانت النيابة العامة في دبي قالت إنه اشترك مع الأول في ارتكاب الجريمة.

وقالت النيابة العامة في أمر إحالتها إلى المحكمة، إن المتهمين بيتا النية، وعقدا العزم على قتل الضحية، وخططا مسبقاً لارتكاب الجريمة، وأعدا لذلك سكاكين وأكياساً بلاستيكية لوضع الجثة داخلها.

وأضافت أن المتهمين استدرجا الضحية إلى مستودع، بدعوى القيام ببعض أعمال التكييف في داخله، حيث انشغل الضحية بأخذ قياس إحدى الزوايا، فباعته المتهم الهارب بطعنات في أنحاء متفرقة في جسده، ثم أقدم على نحره.

وأكدت النيابة العامة أن المتهمين وضعا الجثة داخل الأكياس، ثم أخفياها في غرفة بطرف المستودع وغادرا المكان، مبينة أن الهارب استولى على محفظة الضحية، ودفتر شيكاته، وبطاقة الصرآف الآلي.

وأضافت أن الهارب حرر شيكين بقيمة 80 ألف درهم، وصرفهما لمصلحته، فيما سحب باستخدام بطاقة الصراف الآلي 92 ألفاً و499 درهماً، وذلك أثناء وجوده في الدولة وخارجها.

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهم الهارب فر من الدولة بعد تنفيذ الجريمة بأيام، فيما هرب فني التكييف في اليوم التالي للجريمة، لكن شرطة دولته تمكنت من إلقاء القبض عليه، وتسليمه إلى «الإنتربول»، وبعدها سُلم إلى شرطة دبي.

وقال فني التكييف في اعترافاته بتحقيقات النيابة العامة، إنه في يوم الواقعة كان متجهاً إلى صلاة الجمعة، حيث التقى بـ«الهارب» والضحية، مبيناً أن الهارب طلب منه أن الذهاب معهما إلى المستودع.

وأضاف أن «الهارب» أخرج سكيناً من تحت ملابسه، وطعن الضحية، خصوصاً في منطقة الوجه، من أجل تشويهها، ثم أقدم على نحره، مدعياً أنه فوجئ بتصرفه.

كما ادعى الفني أن الهارب هدده بالقتل حال عدم مساعدته في وضع الجثة في الأكياس، مبيناً أن الهارب أعطاه 100 درهم للعودة إلى مقر سكنه، وفي اليوم التالي غادر الدولة بعد أن أخذ 10 آلاف درهم منه، وتذكرة سفر.

تويتر