غلبه النعاس أثناء القيادة وتسبّب خطأً في وفاة شخص وإصابة 16

الحبس والغرامة والإبعاد للسائق المتهم في «حادث النوم»

النيابة طالبت بتشديد العقوبة على السائق المتسبب في الحادث. الإمارات اليوم

أصدرت محكمة المرور في دبي حكماً بمعاقبة سائق حافلة (من جنسية دولة آسيوية ـ 29 عاماً)، بالحبس ستة أشهر وتغريمه 5000 درهم، لاتهامه بالتسبب خطأً في وفاة شخص وإصابة 16 آخرين، وإتلاف مال مملوك للغير، بعد أن غلبه النعاس أثناء القيادة، وصدم مركبة متوقفة على حافة الطريق.

الحيطة والحذر

ناشد رئيس نيابة السير والمرور، المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي، السائقين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء القيادة، مع التقيد باشتراطات وقواعد القيادة القانونية الآمنة، في سبيل المحافظة على سلامة مستخدمي الطريق والممتلكات العامة والخاصة.

وقضت المحكمة التي انعقدت برئاسة القاضي جمال محمد الجبيلي، بحضور وكيل النيابة عمار الظنحاني، بإبعاد المتهم عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، وإلزامه بتأدية 200 ألف درهم إلى ورثة المتوفى قيمة الدية الشرعية.

وجاء في أسباب الحكم، ثبوت الاتهام المسند إلى المتهم من واقع اعترافه في تحقيقات النيابة وجلسة المحاكمة، وما ثبت من تقارير المعاينة وتخطيط الحادث في مرحلة جمع الاستدلالات.

وتفصيلاً، قال رئيس نيابة السير والمرور في دبي، المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي، لـ«الإمارات اليوم»، إن تفاصيل الحادث تعود إلى منتصف مايو الماضي، عندما ورد بلاغ بوقوع حادث تصادم بين حافلة ومركبة على شارع الإمارات، مشيراً إلى أنه بعد الانتقال والمعاينة تبين أن سائق الحافلة فقد السيطرة على المقود وانحرف إلى جهة اليمين، وصدم مركبة كانت متوقفة خارج الطريق، وأصاب سائقها بإصابات بليغة أدت إلى وفاته على الفور، وامرأة كانت برفقته، كما أصاب 15 راكباً كانوا يستقلون الحافلة.

وأضاف أن نيابة السير والمرور باشرت التحقيق مع المتهم فور وقوع الحادث، وأظهرت أنه شعر بإرهاق وغلبة النعاس أثناء القيادة، ما أدى إلى وقوع الحادث، مشيراً إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأمرت بحبسه احتياطاً.

وتابع أن النيابة أحالت المتهم إلى محكمة المرور، وطالبت بتوقيع وتشديد العقوبات عليه، وذلك عن تهم التسبب بالخطأ في موت إنسان، والمساس بسلامة جسم الغير، وإتلاف مال مملوك للغير، وقيادة مركبة تحت تأثير الإرهاق.

تويتر