ضمن حملة لمكافحة الظاهرة في رمضان أطلقتها الشرطة

القبض على 16 متسولاً خلال 15 يوماً في عجمان

قبض رجال التحريات والمباحث الجنائية في القيادة العامة لشرطة عجمان على 16 متسولاً خلال النصف الأول من شهر رمضان، وذلك ضمن حملة مكافحة التسول التي أطلقتها الشرطة، تحت شعار «إحذر أن تكون ممولاً للمتسول»، بهدف مكافحة الظاهرة والقضاء عليها، وتم القبض على غالبيتهم أثناء تسولهم بالقرب من المساجد والمراكز التجارية.

وأكد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالإنابة، الرائد أحمد سعيد، أن الحملة حققت أهدافها، حيث تم القبض على 16 متسولاً خلال النصف الأول من شهر رمضان، منهم 13 من الذكور، وثلاث من الإناث، لافتاً إلى أن جل المتسولين الذين ألقي القبض عليهم قدموا إلى الدولة في الفترة الأخيرة، ويحملون تأشيرة زيارة، وليس لديهم إقامات.

وأفاد بأنه تم إعداد وتنظيم خطط واضحة لإنجاح الحملة، وذلك ما سعت إليه جهود رجال شرطة عجمان في التثقيف التوعوي وتكثيف الوجود الأمني، من خلال وضع برنامج للعمل، يتضمن تكوين فريق تحر لرصد ومتابعة المتسولين وتشديد الرقابة على المواقع التي يستهدفها المتسولون، مثل الأسواق التجارية والأحياء السكنية والمساجد ومواقع البنوك والمصارف، كما تم وضع أرقام المؤسسات والجمعيات والهيئات الخيرية المختصة لإرشاد المحتاجين عبر طرق منظمة، وفي حالة اتخاذ الطرق الملتوية للحصول على الأموال عن طريق التسـول، خصصنا رقـم هاتفـي للتواصل مع الشرطة للإبلاغ عن المتسوليـن.

ولفت إلى أن إمارة عجمان، كبقية إمارات الدولة، تزخر بالجمعيات الخيرية التي تساعد الفقراء والمحتاجين والمرضى، وبإمكان أي شخص اللجوء إلى تلك الجمعيات للحصول على المساعدات، إذا ثبت فعلياً احتياجه لها، ما ينفي الحاجة إلى التسول، لذلك لن تتهاون فرق الشرطة في معاقبة كل من يثبت عليه التسول واستجداء الناس.

وذكر أن الكثير يعلم كرم أهل الإمارات والمقيمين، لذلك يقصدونها خلال شهر رمضان، مشككاً في صدق هؤلاء المتسولين، وقال إنه من يملك المال لحجز تذكرة الطيران، وكذلك تأشيرة دخول الدولة، إضافة إلى الإقامة في الدولة، لا يعتبر فقيراً بحاجة إلى مساعدة، لذلك ينبغي على الجميع الانتباه وعدم التعاطي معهم. وأضاف سعيد أن ظاهرة التسول تراجعت بالإمارة خلال الشهر الفضيل.

تويتر