إحالة سائقين إلى المحكمة تسببا في وفاة 13 شخصاً بالخطأ

الحادث المروري وقع بمطلع شهر مايو الماضي - من المصدر

أحالت نيابة السير والمرور في دبي سائقين إلى محكمة المرور، لاتهامهما في التسبب خطأ بوفاة 13 شخصاً، وإصابة 14 آخرين، في الحادث المروري الذي وقع على شارع الإمارات "العابر سابقاً"، في مطلع شهر مايو الماضي، بين حافلة تقل العمال المتوفين وشاحنة كانت متوقفة على كتف الطريق، مطالبة بالزامهما سداد مليوني وستمائة ألف درهم دية شرعية لذوي المتوفيين الـ13.

وأكد رئيس نيابة أول رئيس نيابة السير والمرور، المستشار صلاح بوفروشه الفلاسي، أن النيابة وبتوجيهات وتعليمات من النائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيسى الحميدان، باشرت التحقيقات في الحادث المروري، حيث قام فريق التحقيق بالنيابة برئاسة رئيس نيابة السير والمرور وعضوية وكيل نيابة راشد عبيد الغملاسي، التي أفادت أن المتهم الأول سائق  باكستاني الجنسية "26 عاماً"، اعترف في تحقيقات النيابة بوجود عطل مفاجئ في مركبته وهي حافلة سعة 30 راكب أدى إلى إنحرافها إلى خارج الطريق واصطدامها بشاحنة ثقيلة متوقفة جهة كتف الطريق بقيادة المتهم الثاني، وهو سائق باكستاني الجنسية "45 عاماً".

وأضاف أنه بسؤال المتهم الثاني في التحقيقات، أقر بوجود عطل في نظام فرامل الشاحنة استدعى ايقافها على جانب الطريق قبل يوم الحادث في حوالي الساعة الثامنة مساءً.

يذكر أن الجرائم المرورية تصل عقوبتها طبقاً لقوانين -العقوبات والدية الشرعية والسير والمرور الاتحادية- إلى الحبس سبع سنوات.

تويتر