ضبط 3 مسافرين حاولوا تهريب مخدرات عبر "ترانزيت" أبوظبي

ضبطت شرطة أبوظبي ثلاثة من مهربي المخدرات من جنسية دولة افريقية، لشروعهم بطرق مختلفة في تخبئة وتهريب السموم المخدرة عبر "ترانزيت" مطار أبوظبي في 3 قضايا منفصلة وقعت في غضون 20 يوماً.

وألقت عناصر الشرطة القبض على المتهم الأول أثناء محاولته تهريب كوكايين بإخفائه في لباس ضاغط خاص برياضة السباحة وضعه خلف ظهره، فيما تم ضبط الثاني خلال محاولته تهريب 85 كبسولة هيروين في أحشائه، أما الثالث فألقي القبض عليه بعدما وجد مخدر الكوكايين مخبئاً في تجاويف سرية في حقيبة سفره.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، أن هؤلاء المهربين جاءوا عبر خط محل اشتباه في نقل المخدرات لوجود وقائع لضبطيات مماثلة مؤخراً قادمين من دولة آسيوية ودولة من أميركا اللاتينية عبر مطار أبوظبي "ترانزيت" ذهابا إلى دولة إفريقية.

وقال إن علامات الارتباك والإعياء الواضحة للمهربين كانت أحد الدوافع للشك فيهم، إذ جرى إخضاعهم للتفتيش الدقيق من قبل السلطات في مطار أبوظبي بما فيها إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات وقسم مكافحة المخدرات وتبين حوزتهم ممنوعات مشبوهة.

وأشار العقيد بورشيد إلى أنه تمت إحالة المشتبهين ومضبوطاتهم إلى النيابة العامة بعد اعترافهم بشبهة حيازة وتهريب المخدرات استكمالا للتحقيق في ملابسات ودوافع القضايا الثلاث.

وأكد مدير "تحريات" شرطة أبوظبي، أن القيادة الشرطية رسخت استراتيجيات لمكافحة آفة المخدرات وجرم المشرع كافة صور التعامل معها من حيازة وإحراز واستيراد وتصدير وتهريب وتعاط وغيره، لافتاً إلى استمرار التوعية في المجتمع على مدار العام.

بدوره تحدث رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد سلطان صوايح الدرمكي، حول تفاصيل القضايا الثلاث موضحا أنه تم ضبط المشتبه الأول "م. ك" 30 عاماً، في "ترانزيت" مطار أبوظبي بعدما ظهرت عليه علامات الارتباك ما دفع إلى الشك في تصرفاته حيث جرى تفتيشه ذاتيا وتبين أنه يخفي مواد مشبوهة مغلفة تحت السترة التي يرتديها تحديدا تحت لباس ضاغط خلف ظهره تبين لاحقا أنها مسحوق كوكايين تزن 2 كيلو و100 غرام.

وفي الواقعة الثانية ذكر العقيد الدرمكي أنه تم إلقاء القبض على المشتبه الثاني "ع. ب" 46 عاماً، بعدما دارت الشكوك حوله في "ترانزيت" المطار نظرا لارتباكه وإعيائه الشديدين إذ جرى اصطحابه إلى غرفة كشف الأشعة التي أظهرت وجود كبسولات في أحشائه تبين لاحقا حينما تم نقله إلى أقرب مستشفى أن عددها 85 كبسولة محشوة بمخدر الهيروين بوزن كيلو و870 غراماً.

أما الواقعة الثالثة فأشار إلى ضبط المشتبه فيها ويدعى "ك. ت" 26 عاماً، بعدما أظهر ارتباكا لافتا حينما تم تفتيشه ذاتيا وتفتيش أمتعته في مطار أبوظبي فتم العثور على 4 أكياس مغلفة مخبأة بعناية في تجاويف سرية في قاع وسقف حقيبة سفره وتبين لاحقا أنها تحوي مسحوقا أبيض "مخدرات".

  وأكد حرص شرطة أبوظبي على محاربة آفة المخدرات بالتعاون مع الجهات المختصة لحماية الوطن والمواطن والمقيم والزائر والتصدي لجميع محاولات التهريب المبتكرة وتأهيل الكوادر العاملة بالبرامج التدريبية المستحدثة التي تساعد على اكتشاف المهربين ووسائل الإخفـاء ضمن استراتيجيتها الشاملة لتكامل الجهود المبذولة للحد من الاتجار غير المشروع والوقاية من خطر المخدرات.

تويتر