دوريات خاصة لملاحقتها في دبي

25 ألف مخالفة لشاحنات خلال 3 أشهر

خصصت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي دوريات لملاحقة الشاحنات المخالفة، وفق مدير الإدارة بالإنابة العقيد سيف مهير المزروعي، الذي أشار إلى أن الدوريات سجلت 25 ألفاً و289 مخالفة خلال الأشهر الثلاثة الماضية ضد شاحنات.

وقال إن الإدارة تحرص على تحليل أسباب الحوادث والمخالفات، ورصدت تسبب الشاحنات في عدد كبير من الحوادث البليغة، نظراً إلى عدم التزام سائقيها بالأنظمة المرورية، وارتكابهم مخالفات متنوعة تهدد سلامة مستخدمي الطريق. وأضاف أنه استناداً إلى ذلك نفذت الإدارة خطة لتكثيف دوريات في الشوارع الخارجية تتولى تشديد الرقابة على الشاحنات وضبط السائقين غير الملتزمين وعدم التهاون مع أي مخالفة سواء كانت تتعلق بصلاحية المركبة أو سلوك السائق، أو أوقات عبور الشاحنة في فترات السماح والحظر، وأماكن وقوفها على كتف الطريق.

وأشار إلى أن الدوريات المكلفة بمراقبة الشاحنات سجلت خلال الربع الأول من العام الجاري 25 ألفاً و289 مخالفة، تصدرتها مخالفة عدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير بواقع 4639 مخالفة، ثم الوقوف في مكان ممنوع 2298 مخالفة، وحلت في المرتبة الثالثة مخالفة عدم وضوح لوحات الأرقام بمعدل 1789 مخالفة، ثم عدم صلاحية المصابيح خلف المقطورة أو على جانبيها 1396 مخالفة.

وتابع أن الدوريات سجلت كذلك 1028 مخالفة عدم وجود ضوء أحمر بمؤخرة الشاحنة، و931 مخالفة عدم تثبيت ملصقات عاكسة بالمؤخرة و880 مخالفة عدم التزام المركبات الثقيلة بخط السير الإلزامي، لافتاً إلى أن الأخيرة تصنف من المخالفات بالغة الخطورة على الشوارع الخارجية.

وأشار إلى تسجيل 854 مخالفة عرقلة حركة السير و796 مخالفة مرور أو دخول المركبات الثقيلة في الطرق والأماكن الممنوعة، و789 مخالفة عدم صلاحية إشارات تغيير الاتجاه، بالإضافة إلى 786 مخالفة استخدام الهاتف النقال بواسطة اليد أثناء القيادة، و758 مخالفة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، و741 مخالفة عدم كتابة حمولة الشاحنات على جانبيها، و674 مخالفة عدم تثبيت لوحات الأرقام في المكان المخصص لها، و620 مخالفة عدم صلاحية أنوار الإضاءة، و576 مخالفة الدخول في مكان ممنوع، و555 مخالفة عدم صلاحية المركبة للسير، بالإضافة إلى 5185 مخالفة متنوعة.

تويتر