«جنايات دبي» تبرّئ 23 متهماً بالقتل

المحكمة: تسجيلات كاميرات السجن لم تبين هوية القاتل. الإمارات اليوم

برأت محكمة الجنايات في دبي، أمس، 23 سجيناً من جنسيات دول خليجية وآسيوية، من تهمتي القتل العمد والشروع فيه، وذلك بعد تورطهم في مشاجرة وقعت في السجن المركزي في دبي عام 2012، بين مجموعتين من المحكومين، على خلفية خلافات سابقة، وأسفرت عن مقتل شخص.

وتفصيلاً، قالت المحكمة في حيثيات حكمها، إن تسجيلات كاميرات السجن لم تبين هوية من أقدم على قتل المجني عليه، فيما كانت النيابة العامة طالبت المحكمة في أوراق الدعوى بإنزال الإعدام بحق 18 شخصاً من المتهمين، لإقدامهم على قتل فرد من المجموعة الأخرى، بعد بتره إصبع أحدهم في مشاجرة سابقة.

وبينت المحكمة في حكمها أنها لا تطمئن إلى إفادة الشهود في القضية، كونهم لم يجزموا بما حدث، وإنما تناقلوا المعلومات المتعلقة بالجريمة عن أشخاص آخرين.

وتعود تفاصيل الحادثة، عندما أقدم 18 متهماً من المجموعة الأولى على قتل المجني عليه، إثر خلافات سابقة داخل السجن وخارجه، بينها اعتداء المجني عليه على أحدهم.

وبينت النيابة في أمر إحالتها أن المتهمين عقدوا العزم على قتل المجني عليه، إذ أعدوا أسلحة، عبارة عن أدوات حادة، ومكنسة خشبية على شكل وتد، وصحن معدني حاد الحواف.

وأضافت أن المتهمين توجهوا إلى عنبر الضحية، وبادر خمسة منهم بطعنه في الصدر، وأماكن مختلفة من جسده، فيما شد الباقون أزرهم، مكونين حلقة حولهم لتمكينهم من قتله دون تدخل أحد.

وأكدت النيابة أن المتهمين اعتدوا على صديق للضحية بالضرب، فيما بين تقرير طبي صادر عن الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لـ37 جرحاً في أماكن متفرقة من جسده، ما أودى بحياته.

 

 

تويتر