للتأكد من عدم وجود مخالفين فيها

«شرطة حتا» تنفّذ حملات تفتيش مفاجئة على المزارع

العقيد بدر راشد الطنيجي : مدير مركز شرطة حتا

أفاد مدير مركز شرطة حتا، العقيد بدر راشد الطنيجي، بأن فريق متابعة الظواهر الأمنية، ودوريات المباحث والتحريات، والدوريات الأمنية التابعة لمركز شرطة حتا، يجرون مسوحات ميدانية، وحملات تفتيش دورية مستمرة، ومفاجئة، على المزارع النشطة (غير المهجورة)، للتأكد من توافر عناصر السلامة فيها، ومن عدم وجود عمال مخالفين يسكنون أو يعملون في المزرعة. وأضاف أن شرطة حتا تحصر المزارع النشطة في المدينة، وتدرجها في قاعدة بيانات تتضمن اسم المالك، وموقع المزرعة، وعدد العاملين فيها، مبيناً أن عدد مزارع حتا النشطة يبلغ 124 مزرعة، يعمل فيها 249 عاملاً بإقامة سارية المفعول. وحول البلاغات الجنائية الواردة من المزارع، قال الطنيجي إنها قليلة، إذ سُجّل بلاغ واحد خلال العام الماضي، مقابل بلاغين في عام 2012. أما البلاغات الخاصة بالحرائق في المزارع، فلم يسجل أي بلاغ خلال العام الماضي، مقابل أربعة بلاغات في عام 2012. ولفت الطنيجي إلى أن دور فريق متابعة الظواهر الأمنية لا يقتصر على حملات تفتيش المزارع، بل يمتد إلى تنفيذ حملات تفتيشية لضبط المشبوهين والمتسللين والمخالفين في مدينة حتا، مبيناً أنه «نتج عن هذه الحملات ضبط 354 شخصاً خلال العام الماضي، بينهم 25 متسللاً، وثلاثة مخالفين لقانون الإقامة».

وأكد الطنيجي أن مركز شرطة حتا حقق العام الماضي 99.7% في التغطية الأمنية للدوريات التابعة للمركز، وفقاً لنتائج وإحصاءات غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة دبي. وأضاف أن مركز استطلاع الرأي في القيادة العامة لشرطة دبي أظهر تصدّر مركز شرطة حتا نتائج استطلاع الإحساس بالأمن في دبي بنسبة 95.9%.

وقال الطنيجي إن شرطة حتا تنسّق مع بلدية دبي، ومكتب وإدارة الجنسية والإقامة في دبي، ووزارة العمل، ومركز دفاع مدني حتا، لتنفيذ حملة تفتيش مشتركة، تستهدف المزارع النشطة في مدينة حتا، للتأكد من خلوّها من مخالفي قانون الإقامة، ومن عدم استخدامها مساكن للعمال.

تويتر