بعدما أوهمه بأنه ممثل للجيش الأميركي في دولة خليجية

«النيابة» تستردّ متهماً احتال على تاجر إماراتي بـ 68 مركبة

جرائم المتهم يعاقب عليها قانون العقوبات الاتحادي بالحبس والغرامة المالية. الإمارات اليوم

أكد رئيس نيابة ديرة، المستشار يوسف فولاذ، أن النيابة استردت متهماً يبلغ من العمر 36 عاماً، احتال على تاجر إماراتي بـ68 مركبة، بلغت قيمتها سبعة ملايين درهم، ولاذ بالفرار إلى خارج الدولة.

وقال فولاذ إن استرداد المتهم تم عبر السلطات المختصة في وزارتي الداخلية والعدل، بعد أن كانت النيابة العامة في دبي سطرت نشرة ملاحقة دولية حمراء بحق المتهم، فور ورود القضية إليها، ما أسفر في نهاية المطاف عن ضبطه وإحضاره إلى الدولة، لمحاكمته أمام العدالة الإماراتية، عما ارتكبه من جرائم.

وتعود تفاصيل القضية، بحسب ما أفاد به فولاذ، إلى مطلع عام 2012، عندما تمكن المتهم من الاحتيال على التاجر، من خلال إيهامه بأنه ممثل للجيش الأميركي في دولة خليجية، وأنه مخول من قبل السلطات العسكرية الأميركية بشراء عدد كبير من المركبات، بلغ 68 مركبة لمصلحة القوات الأميركية الموجودة في تلك الدولة الخليجية.

وقال إن المتهم استعان بأساليب احتيالية، وانتحل صفة غير صحيحة أمام المجني عليه، ما مكنه من إتمام جريمته، والاستيلاء على المركبات والفرار من الدولة.

وتابع فولاذ أن المتهم قدم إلى المجني عليه، لتأكيد صحة ادعاءاته الباطلة، صورتين ضوئيتين لمستندين غير صحيحين، عبارة عن أمر شراء وتفويض بشراء المركبات الـ68، منسوب صدورهما إلى الجيش الأميركي.

ولفت إلى أن نيابة ديرة أحالت المتهم إلى محكمة الجنح، متهمة إياه بالاستيلاء بمشاركة آخرين هاربين على 68 مركبة، من نوع «تويوتا كامري» من المجني عليه، بقيمة إجمالية قدرها سبعة ملايين و16 ألفا و240 درهما، وتزوير مستندات غير رسمية.

وبين أن الجرائم التي ارتكبها المتهم يعاقب عليها قانون العقوبات الاتحادي بالحبس والغرامة المالية.

تويتر