سائق دراجة يصدم 3 دوريات شرطة ومركبة بلدية ويبتر ساق عامل

13 مصاباً بـ 3 حوادث في دبي بسبب التهور والإهمال

صورة

أصيب 13 شخصاً في دبي، أمس، في ثلاثة حوادث مرورية، اصطدمت في الأول سيارة يقودها شخص مخمور بحافلة خفيفة (ميني فان)، على شارع الشيخ زايد، ما أدى إلى تدهور الحافلة وانحشارها أعلى الحاجز الحديدي بين الاتجاهين، وأسفر عن إصابة ستة أشخاص بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة.

فيما، وقع الحادث الثاني بعد دقائق وفي الموقع الأول نفسه، إذ صدمت دراجة يقودها شخص من جنسية دولة عربية، ثلاث دوريات شرطة كانت تعاين الحادث، وأكملت طريقها لتدهس عامل نظافة، وتتسبب في بتر ساقه، وفي الحادث الثالث تسبب تصادم مركبتين على شارع الشيخ راشد في إصابة خمسة أشخاص بإصابات متفاوتة، حسب مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، العقيد سيف مهير المزروعي.

وتفصيلاً، قال المزروعي، إن الحادث الأول وقع على شارع الشيخ زايد، في الواحدة من صباح أمس، مقابل مركز دفاع المنارة، حين صدمت سيارة من طراز بي إم دبليو حافلة (ميني فان)، كانت قادمة من مطار دبي، على متنها عدد من السياح الروس، وهي في طريقها إلى الفندق.

وأضاف أن قوة الاصطدام أدت إلى فقدان سائق الحافلة السيطرة على المركبة، فاصطدم بالحاجز الحديدي الذي يفصل بين الاتجاهين، وانحشرت فيه، ما أسفر عن إصابة ستة أشخاص، بينهم أربعة من ركاب الحافلة وسائقها، إضافة إلى سائق المركبة، وتم نقل عدد منهم بالنجدة الجوية، وتدخلت الدوريات المرورية لإغلاق المسارات التي وقع فيها الحادث في الجهتين، وتسهيل حركة السير.

وتابع المزورعي، أن «حادثاً آخر وقع في التوقيت نفسه في الجهة المقابلة، بسبب رعونة سائق دراجة نارية من طراز (هارلي)، لم ينتبه إلى وجود دوريات مرورية تؤمّن الشارع، وانشغل بما يحدث في الجهة المقابلة، حتى تسبب في حادث بليغ.

وأوضح أن «سائق الدراجة لم يلتزم بالطريق المحدد، وحاول السير على كتفه، رغم الظروف الاستثنائية في المنطقة، حتى دون أن يحاول تهدئة سرعته، وأكمل طريقه وهو ينظر إلى الاتجاه الآخر، حتى صدم ثلاث دوريات شرطة، ودهس عامل نظافة تابعاً لبلدية دبي، كان يُخلي الطريق من قطعة معدنية طارت من إحدى السيارتين في الحادث المقابل، وأكمل طريقه ليصدم مركبة خاصة بالبلدية».

وأشار إلى أن «العامل أصيب بإصابات بليغة، نتج عنها بتر ساقه، ونقل إلى المستشفى في حالة حرجة، فيما طار سائق الدراجة نحو أربعة أمتار وسقط على الأرض مصاباً بجروح خطرة».

وأكد المزروعي، أن «الدوريات المرورية كانت متوقفة بشكل صحيح لتأمين الطريق، والتزم أفرادها بتشغيل اللوحات التحذيرية، كما أن الطريق كان بطيئاً نسبياً، بسبب الحادث الأول، لكن سائق الدراجة لم يراعِ كل هذه الظروف وواصل طريقه، مخالفاً القانون الذي يمنع السير على كتف الطريق».

إلى ذلك، أصيب خمسة أشخاص في حادث تصادم على شارع الشيخ راشد قبل جسر القرهود، في الاتجاه إلى ديرة، بسبب خطأ ارتكبه سائق المركبة الأولى، حين توقف في منتصف الطريق، بسبب تعطل مركبته من دون أن ينقلها إلى جانب الشارع.

وأوضح المزروعي، أن هذا السلوك أدى إلى حالة وفاة في حادث مماثل وقع في المنطقة نفسها قبل أشهر عدة، مشيراً إلى أنه تم التنبيه كثيراً على سائقي السيارات بضرورة تحريكها إلى منطقة آمنة في حالة تعطلها، حتى لا تتعرض للاصطدام من جانب مركبات أخرى لا يلاحظ سائقوها أن هناك سيارات متوقفة أمامهم.

وأفاد بأن السيارة التي تعرضت للاصطدام كانت تقلّ زائرين في طريقهم إلى مطار دبي، ما أدى إلى تعطلهم، نتيجة إصابة خمسة منهم بإصابات متفاوتة، ولم يلحقوا بالطائرة.

تويتر