لص يسرق 18 محلاً تجارياً في رأس الخيمة

العقيد عبدالله علي منخس- من المصدر

تمكنت إدارة التحريات و المباحث الجنائية، بالإدارة العامة لشرطة رأس الخيمة، من ضبط مواطن 20عاماً، أثناء قيامه بسرقة أحد المحال التجارية برأس الخيمة، وذلك بحسب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، العقيد عبد الله علي منخس.

وأوضح العقيد أنه أثناء قيام فريق التحريات و المباحث بمهامه المكلف بها، في متابعة ومراقبة المحلات التجارية، في مختلف مناطق الإمارة، تم رصد أحد الأشخاص وهو يقوم بكسر أحد أبواب المحال في إحدى المناطق، وعليه تم ضبطه متلبساً في جريمته.

وقال العقيد، اعترف المتهم بقيامه بتنفيذ "18" عملية سرقة، في عدد مختلف من مناطق الإمارة، وكان يعتمد في تنفيذها على كسر أو خلع الأقفال و الأبواب بإستخدام أدوات حادة، أو عن طريق تهشيم الواجهات الزجاجية لبعض المحال، أو عن طريق صدم أبواب المحال بمركبته الخاصة.

وبعد مراجعة بلاغات السرقة في مختلف مراكز الشرطة جاءت مطابقة لاعترافاته بسرقة "18" محلاً تجارياً، وتمت إحالة ملف القضية للجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقه.

وناشد مدير إدارة التحريات و المباحث الجنائية بشرطة رأس الخيمة، كافة أصحاب المحال التجارية والمكاتب المختلفة، ضرورة اتخاذ جميع التدابير الأمنية الخاصة بأمن وسلامة محلاتهم، والتأكد من إقفال الأبواب بإحكام عند إغلاقها، وكذلك عدم ترك أي مبالغ مالية بعد انتهاء فترة العمل و إيداعها في البنوك، لكي لا يكونوا عرضة للسرقة، والعمل على الإبلاغ فوراً عن أي تصرفات قد تثير الشك و الريبة.  

وأكد أنه سيتم القيام بحملات تفتيشية، بالتعاون مع الجهات المختصة في الإمارة، على المحلات كافة، للتأكد من اتباعهم و تطبيقهم لجميع التدابير الأمنية اللازمة لحفظ محلاتهم وتأمينها من محاولات السرقة، لافتاً إلى أنه تم عمل حملات توعية لأصحاب المحلات المختلفة.

تويتر