حريق في مخلفات بناية قيد الإنشاء بالشارقة

الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات. تصوير: أشوك فيرما

شب حريق، صباح اليوم، في مخلفات بناية تحت الإنشاء بمنطقة المجاز الثالثة بالشارقة، دون أن يسفر عن إصابات بين العاملين في موقع الإنشاء، وفق مدير إدارة الدفاع المدني بالإنابة في الشارقة العقيد خالد عبيد بن كنون.

وقال العقيد بن كنون إن غرفة العمليات بالشارقة، تلقت بلاغاً في تمام الساعة 6:45 صباح اليوم، يفيد بنشوب حريق في مخلفات بناية تحت الإنشاء وهي مخلفات خشبية وحديدية في الموقع، موضحاً أن فرق الإطفاء من مركزي الميناء والإدارة العامة في بوطينة تحركت إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق.

وأضاف أن سبب الحريق في البناية غير معروف حالياً، وأنه تم تسليم موقع الحادث للمختبر الجنائي التابع للقيادة العامة لشرطة الشارقة للوقوف على الأسباب.

وتابع بن كنون أن الحرائق في البنايات قيد الإنشاء معظمها يحدث نتيجة مخالفات شركة المقاولات العاملة على البناء، مضيفاً أن المخالفات يمكن أن تشمل إضافة كرافانات خشبية مخالفة، وإضافة اسطوانات غاز في أسفل البناية، أو التوصيل الكهربائي الخاطئ، وأسباب أخرى تؤدي إلى حوادث بسيطة وأخرى كبيرة.

وأوضح أن إدارة الدفاع المدني اتبعت نهجاً جديداً في التعامل مع شركات المقاولات المخالفة بحيث تتم إصدار المخالفة مباشرة عند التحقق من مخالفتها لشروط السلامة العامة، وغرامة تصل إلى 50 ألف درهم عن المخالفات التي ارتكبتها.

تويتر