في تحقيقات أشرف عليها النائب العام لإمارة دبي

«النيابة» توجّه تهمة الشروع في القتل لـ «خادمة الورقاء»

«النيابة» تؤكد أن سوء المعاملة لا يُعدّ مبرراً لما ارتكبته المتهمة من جرم. الإمارات اليوم

وجّهت النيابة العامة في دبي تهمة الشروع في القتل للخادمة الإثيوبية، التي أقدمت على طعن وحرق ثلاثة من أبناء عائلة تعمل لديها، وفقاً لما أكده النائب العام لإمارة دبي، المستشار عصام عيسى الحميدان، الذي أشرف على التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في قضية الخادمة المتهمة.

وأكد الحميدان في تصريحات صحافية، أمس، أن الخادمة اعترفت تفصيلاً بما نُسب إليها، إذ أقرّت بأنها خطّطت لارتكاب جريمتها بعناية، وجهّزت أدوات الجريمة، الماء المغلي والساطور، وباغتت المجني عليهم أثناء نومهم، وسكبت عليهم المياه الساخنة، وانهالت عليهم بالساطور في طعنات متتابعة، ولاحقتهم بالاعتداء إلى أن تمكنوا من الاختباء منها داخل حمام غرفة نومهم، وتمكنت من سرقة جواز سفرها، إلا أن سرعة تحرك رجال الشرطة، الذين وصلوا إلى مكان الحادث قبل تمكنها من الخروج حالت دون هروبها بعد فشلها في الانتحار.

يوم الجريمة

تعود الحادثة إلى الجمعة الماضي، عندما أقدمت الخادمة على طعن ثلاثة أطفال إماراتيين، ابنتين (أ.م - 16 عاماً)، (ر.م - 14 عاماً)، والشقيق الثالث لهنّ (خ.م - 11 عاماً)، في منطقة الورقاء في دبي، أثناء نومهم بسكين، وتركتهم في حالة صحية حرجة جداً، نتيجة خلافات مع أمهم، وفق ما أكده في حينها مصدر في شرطة دبي.

وأضاف الحميدان أن فريق التحقيق من أعضاء النيابة برئاسة رئيس نيابة ديرة، المستشار يوسف فولاذ، الذي انتقل إلى مكان الحادث فور إخطار عضو النيابة المناوب، يحقق في دفاع المتهمة المتمثل في ادعائها بأن الباعث على جريمتها هو الانتقام من كفيلتها، التي رفضت إنهاء إقامتها وتسفيرها لموطنها، لعدم رغبتها في الاستمرار في العمل.

وقال النائب العام، إن تحقيق دفاع المتهم يعد من واجبات النيابة العامة الأمينة على الدعوى الجزائية، التي يجب أن يكون تحقيقها محايداً، إلا أن سوء المعاملة، إن ثبت، لا يعدّ مبرراً لما ارتكبته المتهمة من جرم، لكن الوقوف على مثل تلك الظروف يعدّ من الأمور المهمة لتوعية المجتمع والأسر.

ووجّه النائب العام بسرعة استكمال التحقيق، إذ تعذر سؤال المجني عليهم حتى الآن، نظراً لظروفهم الصحية.

وأفادت المتهمة في تحقيقات الشرطة بأنها كانت تشعر بغضب شديد تجاه أصحاب المنزل، بسبب تأخر راتبها، وعدم السماح لها بالسفر لرؤية أهلها، ما دفعها إلى التفكير في الانتقام منهم بهذه الطريقة البشعة، بحسب ما أكدته الشرطة.

وبيّنت الشرطة أن المتهمة استغلت وجود الأب والأم خارج المنزل، واتجهت إلى غرفة نوم الأطفال، ثم انهالت عليهم طعناً بسكين كبير كانت تحمله معها.

وأضافت أن الخادمة ضربت البنت الكبرى أولاً، وهي (أ.م)، وحين بدأت تصرخ استيقظ شقيقاها (ر.م) و(خ.م)، ووجهت إليهما الخادمة ضربات بالسكين، فهب الأطفال مذعورين، واستطاعوا الفرار منها، على الرغم من الإصابات البليغة التي لحقت بهم، واتجهوا إلى حمام المنزل، وأغلقوا الباب عليهم من الداخل، ومن ثم اتصلوا بالشرطة. ولفتت الشرطة إلى أن الفتاتين أصيبتا بإصابات بليغة، فيما أصيب الفتى بإصابات متوسطة، ونقلوا جميعاً إلى المستشفى.

وتابعت أنه تمت إحالة الخادمة المتهمة إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات معها في تهم الشروع في القتل، كما تمّ تدوين إفادات الوالدين. ووفقاً لما أكده والد الأطفال فإن الخادمة تعمل لديهم منذ عام ونصف العام.

تويتر