المحكمة قضت بحبسه سنتين وعزله من عمله 3 سنوات

معاقبة موظف طلب 3000 درهم رشوة من خليجي

المتهم اعترف بطلبه الرشوة. الإمارات اليوم

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، حكمها في قضية قبول موظف في دائرة حكومية 3000 درهم رشوة من خليجي، مقابل عدم تحرير مخالفة مرورية. وقضت الهيئة القضائية التي انعقدت أمس، بعزل الموظف من مهام عمله مدة ثلاث سنوات، والحبس سنتين، وتغريمه 3000 درهم.

وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة، إنه كان يسير في منطقة مسرى دبي، وشاهد أحد معارفه، فأوقف السيارة للحديث معه، وبين أن المتهم طلب منه الوقوف على جنب، وطلب منه رخصة قيادته وملكية المركبة، وأبلغه بأنه ارتكب مخالفات عرقلة حركة السير وقيادة المركبة بملكية ليست له، وظروف اشتباه في ما يخص الأشخاص الذين كانوا معه في المركبة، وأن عقوبة المخالفات تصل إلى 10 آلاف درهم وحجز المركبة ثلاثة أيام. وقال إن المتهم أبلغه بأنه يستطيع مساعدته في تخفيض قيمة المخالفة إلى 5000 درهم، فساومه على المبلغ ليصل إلى 3000، مبيناً أن المتهم طلب تسليمه المبلغ فرد عليه بأن يمهله حتى الصباح، لافتاً إلى أن المتهم أخذ رخصته وملكية المركبة وبطاقة تأمين السيارة.

وذكر ملازم في الشرطة أنه وزملاء له أعدوا كميناً لضبط المتهم متلبساً، إذ حضر المتهم إلى مركز الشرطة وأخذ المال من الخليجي تحت أعين أفراد الكمين، فقبض عليه.

واعترف المتهم في إفادته بتحقيقات النيابة العامة بأنه طلب من السائق الخليجي رشوة لقاء عدم تحرير المخالفات، مدعياً أن السبب الذي دفعه لطلب الرشوة هو إعالة أسرته.

 

تويتر