متهمان حاولا دهس شرطيين أثناء مطاردتهما

شرطة عجمان تقبض على 5 أشخاص اعتدوا على أفرادها بالسلاح الأبيض

صورة

قبضت شرطة عجمان، فجر أمس، على خمسة أشخاص اعتدوا على أفراد منها بالسلاح الأبيض (سيوف وسكاكين)، ودهسوا اثنين منهم، ملحقين بهم إصابات بسيطة.

وقال مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة عجمان، المقدم عبدالله سيف المطروشي، إن الإدارة تلقت بلاغاً في نحو الـ12 من صباح الخميس، يفيد بوجود مشاجرة بالسلاح الأبيض في منطقة الروضة، فانتقلت دورية شرطة إلى الموقع خلال فترة زمنية لم تتجاوز ثلاث دقائق، وشاهد رجال الشرطة ثلاثة أشخاص يحملون سلاحاً أبيض (مواطنان وإيراني)، ويحاولون الاعتداء على مجموعة أخرى، فطلب رجال الشرطة منهم تسليم أنفسهم، إلا أنهم رفضوا ذلك، وأبدوا مقاومة عنيفة لهم، كما حاولوا الاعتداء عليهم.

وأضاف المطروشي، في مؤتمر صحافي عقده في مكتبه أمس، أن رجال الشرطة اشتبكوا مع المتهمين، وتمكنوا من السيطرة على أحدهم، وهو إماراتي يبلغ 26 عاماً، وكان في حال غير طبيعية، بينما لاذ المتهمان الآخران بالفرار، متجهين إلى الشارع العام. وأثناء ملاحقة رجال الشرطة لهما، قامت سيارة من نوع هوندا تابعة لهما يوجد فيها متهمان آخران بمحاولة دهس شرطيين بشكل متعمد، ما استدعى قيام أحدهما بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية، الأمر الذي أدى إلى استسلام أحد المتهمين الهاربين، ويبلغ 25 عاماً، بينما تمكنت الشرطة من القبض على المتهم الإيراني صباح أمس خلال وجوده في إمارة الشارقة.

وتابع أن دورية الشرطة عممت على المركبة، ولاحقتها، وخلال تمشيط المنطقة شوهدت المركبة المطلوبة قرب جسر الروضة، فأغلقت الشرطة الشارع أمامها بإحدى دورياتها، لكنها صدمت الدورية، ما أدى إلى توقفها، وعندها لاذ الشخصان اللذان كانا موجودين فيها بالفرار، إلا أن رجال الشرطة واصلوا ملاحقتهما الى أن تمكنوا من القبض عليهما، مضيفاً أنهما كانا في حال غير طبيعية.

وتابع أن رجال الشرطة عادوا إلى المركبة التي كانت تقل المتهمين، وفتشوها، فعثروا فيها على أربعة أسلحة بيضاء.

وبين المطروشي أن المتهمين الخمسة استخدموا أثناء حملهم السيوف والسكاكين قفازات تساعد على عدم انزلاق الأسلحة من أيديهم، لافتاً إلى أن تحقيقات الشرطة كشفت أن لبعض المتهمين سوابق في جرائم سرقة وتعاطٍ.

وأكد المطروشي، أن «هذه الواقعة ليست الأولى التي يستخدم فيها أشخاص سلاحاً أبيض في اعتداء على أفراد الشرطة، أو أشخاص مدنيين»، مضيفاً أن الشرطة معنية بتنفيذ القانون وتطبيقه، واستخدام الدفاع القانوني عن أفرادها، وتالياً فإنها تلجأ في مثل هذه الحالات إلى استخدام أعيرة نارية تحذيرية، وفي كل الحالات السابقة، وهذه الحالة، والحالات اللاحقة، في حال وقوعها، فإن الشرطة لن تتردد في استخدام السلاح، وكل من تسوّل له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال والتصرفات سيلقى الرد المناسب والرادع من الشرطة.

ولفت إلى انه «لا مانع قانونياً من اقتناء السيف أو السكين، لكن المشكلة في استخدام هذه الأدوات والأسلحة في غير موضعها، كاستخدامها في الاعتداء والمشاجرة».

وأكد المطروشي، أن شرطة عجمان لن تتهاون مع أي شخص يرتكب مثل هذه الأفعال، التي تعد دخيلة على مجتمع الإمارات بشكل عام، وستلاحق فرق التحريات والمباحث الجنائية حَمَلة السلاح الأبيض في أي مكان، خصوصاً من يحملونه بغرض الاستخدام في المشاجرات أو تهديد الآخرين، أو غيرها من الاستخدامات السلبية.

وقال إن شرطة عجمان تتابع عن كثب مثل هذه الحالات، وتصادر أية أسلحة بيضاء توجد في أيدي الشباب، لافتاً إلى أن «الأمر يحتاج إلى تعاون أفراد المجتمع كافة، بمن فيهم الأهالي، من خلال الإبلاغ عن حملة السلاح الأبيض، لمنع مثل هذه الأفعال والمشاجرات». كما ناشد الآباء مراقبة أبنائهم ومنعهم من حمل الأسلحة البيضاء، «لأنها تحولهم في لحظة إلى متهمين».

وأكد أن الشرطة جاهزة دوماً للقيام بمهماتها على أكمل وجه، كما أن عناصر الشرطة على أتم الاستعداد لمواجهة أي مخاطر في سبيل تنفيذ مهماتهم ودورهم وواجبهم الوطني.

 

تويتر