الطب الشرعي يجري تحليل «دي إن إيه» للتعرف إلى هويته

العثور على جثة رضيع مدفونة في شاطئ الممزر

عثر شخص آسيوي على جثة رضيع مدفونة في رمال شاطئ الممزر، وبدأت شرطة دبي تحقيقاتها في الواقعة، إذ يُرجح وفاة الطفل نتيجة خنقه. وقال مصدر أمني في شرطة دبي إن بلاغاً ورد قبل أيام عدة من شخص آسيوي إلى غرفة القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، يفيد بالعثور على لفة يرجح أنها تحوي جثة طفل، نظراً إلى أن شعره يظهر من مقدمة اللفة.

وأضاف أنه تم تحديد موقع البلاغ من خلال المتصل، والتنبيه عليه بعدم محاولة لمس اللفة التي أبلغ عنها، حرصاً على موقع الجريمة، لافتاً إلى أن فريقاً من المباحث الجنائية والطب الشرعي انتقل إلى المكان.

وأشار إلى أن فريق العمل عثر فعلياً على جثة طفل دفن في الرمل، وأدت حركة المياه نتيجة المد والجزر إلى كشف موقعه، لافتاً إلى أن الطبيب الشرعي رجح دفن الطفل قبل 48 ساعة من العثور على جثته، كما رجح أن يكون الخنق سبب الوفاة.

وأوضح أن رجال البحث الجنائي يكثفون من التحري عن ملابسات الجريمة، لافتاً إلى أن عمر الرضيع حسب تقدير الطبيب الشرعي يرواح من 30 إلى 40 يوماً، وعثر عليه ملفوفاً في قطعة قماش بيضاء.

وأفاد بأن خبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية يعملون على تحليل المادة الوراثية للطفل «دي إن إيه» لتحديد ذويه حين فحص المشتبه فيهم، مرجحاً أن يكون نتاج حمل سفاح وتم التخلص منه للتستر على الواقعة، مشيراً إلى أنه يحمل ملامح آسيوية.

إلى ذلك، توفي عامل آسيوي نتيجة سقوطه من أعلى سفينة تخضع للصيانة في منطقة الحوض الجاف، وفق مصدر أمني في شرطة دبي، لافتاً إلى أن الرجل سقط من ارتفاع يقدر بنحو 30 متراً، وتوفي على الفور أثناء قيامه بتنظيف الجزء الأعلى الخارجي للسفينة.

وقال إن البلاغ ورد الأسبوع الماضي من عمال في المكان نفسه، أفادوا بأنهم شاهدوا زميلهم يسقط من أعلى لكن لم يتمكنوا من إنقاذه، مؤكداً عدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث. وأشار إلى أن سبب الوفاة في الغالب اصطدام رأس الرجل بقوة في جدار السفينة قبل سقوطه على الأرض، لافتاً إلى أن المتوفى هندي الجنسية في العقد الثالث من عمره.

تويتر