بينها كيلوغرامان من مادة الكريستال المخدرة

جمارك مطار أبوظبي تحبط محاولتي تهريب مخدرات

المتهم بتهريب مادة الكريستال المخدرة وحقيبة التهريب. من المصدر

أحبط مفتشو الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، محاولتي تهريب مواد مخدرة إلى الدولة، بينها محاولة تهريب أكثر من كيلوغرامين من مادة الكريستال المخدرة، التي عثروا عليها في حقيبة مسافر من دولة آسيوية. وجاءت هذه الضبطية عقب إحباط مفتشي الإدارة العامة لجمارك أبوظبي محاولة أخرى نفذها مسافر من دولة عربية لإدخال مواد مخدرة عبر مطار أبوظبي الدولي.

وفي التفاصيل، لاحظ أحد مفتشي الجمارك ارتباكاً على أحد المسافرين القادمين من إحدى الدول الآسيوية، ما أثار الشبهات حوله، فتم استدعاؤه واخضاعه للتفتيش، فعُثر على مادة بيضاء اللون كانت مخبأة بطريقة سرية في أطراف حقيبته، اتضح في ما بعد أنها مادة الكريستال المخدر (الشبو) وتزن 2.245 كيلوغرام.

كما أحبط مفتشو جمرك مطار أبوظبي الدولي أيضاً محاولة أخرى نفذها مسافر يحمل جنسية دولة عربية لإدخال مواد مخدرة عبر مطار أبوظبي الدولي، إذ اشتبه مفتش الجمارك في المسافر الذي بدت عليه علامات التوتر والقلق، فتم استدعاؤه وتفتيشه ذاتياً ليثمر البحث عن كمية من مادة الحشيش تزن 13.78 غراماً و45 حبة تزن 25.14 غراماً من حبوب الترامادول الممنوع تداولها إلا بوصفة طبية، مخبأة داخل تجويف حذاء المهرب بطريقة احترافية، وتم تحويل المسافرين والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

ونوه مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، سعيد أحمد المهيري، بخبرات وقدرات رجال جمارك أبوظبي، وأثنى على الجهود التي تبذلها جميع إدارة ومراكز الإدارة العامة لجمارك أبوظبي عبر منافذها الحدودية كافة، لوقف جميع محاولات التهريب، من خلال استخدامها مختلف وسائل التفتيش والكشف الحديثة والمتطورة. وأشار الى أن نجاح رجال الجمارك في القيام بالمهام والواجبات المنوطة بهم هو ثمرة الدعم الكبير الذي توليه الإدارة العليا لدائرة مالية أبوظبي.

تويتر